اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. الحكم على 4 متهمين بـ"خلية داعش بولاق الدكرور".. ومحاكمة أحمد بسام زكي المتهم بهتك عرض 3 فتيات

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

تشهد أورقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، نظر العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام وأبرزها الحكم على 4 متهمين في قضية خلية داعش بولاق الدكرور، والحكم على المتهمين بقتل طفل حرقًا بالمقطم، ومحاكمة أحمد بسام زكي المتهم بهتك عرض 3 فتيات

خلية داعش بولاق الدكرور

تصدر الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، حكمها على 4 متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة بـ'خلية داعش بولاق الدكرور'.

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان.

وضمت القضية رقم 4547 لسنة 2020 جنايات أمن دولة بولاق، والمقيدة رقم 172 لسنة 2020 أمن دولة المتهمين السيد محمد عبيد، هيثم محمد عبيد، أحمد عبد الغنى، أحمد مصباح قنديل.

وجاء في أمر الإحالة أنه خلال الفترة من عام 2014 وحتى عام 2016 بنطاق محافظتى الجيزة وشمال سيناء، أسس المتهم الأول السيد محمد عبيد جماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابى، ووجه لباقى المتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية، وتلقى تدريبات عسكرية.

استئناف شيري هانم وابنتها زمردة

وتنظر محكمة مستأنف جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم ، الاستئناف المقدم من المتهمة شريفة رفعت، وشهرتها 'شيرى هانم'، وابنتها 'زمردة'، على حكم حبسهما 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما، فى اتهامهما بالاعتداء على القيم الأسرية.

وكانت النيابة العامة، قد أمرت بحبس المتهمتيْنِ 'شريفة رفعت' وشهرتها 'شيرى هانم'، وابنتها 'نورا' وشهرتها 'زمردة'، وإحالتهما للمحاكمة الجنائية في اتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية فى المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

الحكم على المتهمين بقتل طفل حرقًا بالمقطم

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، حكمها على 3 متهمين بإشعال النيران عمداً بأحد المساكن ما تسبب فى وفاة طفل بالمقطم، وكانت المحكمة قد أحالت أوراقهم لفضيلة المفتى فى الجلسة السابقة، لأخذ رأيه الشرعى فى إعدامهم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار هشام عبد المجيد، وعضوية المستشارين جمال إبراهيم عليوة، وعادل إبراهيم الغويط وأسامة محمد أبو صافي، وأمانة سر أحمد فهمي ومحمود عبد الرشيد.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم الأول أشعل النارعمدا في مبنى سكني مملوك للمجني عليه، بأن سكب على باب مسكنه مادة قابلة للاشتعال وهي جازولين، وووصل مصدر لهب به باستخدام ولاعة، فاندلعت النيران بمسكنه ومحتويات المسكن، ونشأ عن ذلك حريق تسبب في وفاة المجني عليه الطفل، والذي كان متواجدا داخل المسكن وقت اشتعال النار به.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين الباقين اشتركوا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في وضع النار عمدا بمسكن المجني عليه، مقابل مبلغ نقدي وساعدوه بأن أمدوه بعبوة تحتوي علي مادة قابلة للاشتعال وهي جازولين وولاعة.

وتضمنت ملاحظات النيابة العامة بالقضية أن المتهم أقر بارتكابه الواقعة بتحريض ومساعدة من باقي المتهمين حال استجوابه بتحقيقات النيابة العامة.

كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي أن الطفل المجني عليه في العقد الثاني من العمر، وأن وفاته حدثت بسبب حروق من الدرجة الأولي والثانية والثالثة بمناطق متفرقة بجسدة بنسبة 30%.

محاكمة أحمد بسام زكي المتهم بهتك عرض 3 فتيات

تنظر الدائرة 8 المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة الطالب أحمد بسام زكي، المتهم بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا وتهديدهنّ كتابةً بإفشاء أمور خادشة بالشّرف، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهنّ، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وأيضًا التحرش بعدد من الفتيات.

كشف أمر الإحالة في القضية رقم 7864 لسنة 2020 جنايات المقطم، أن المتهم ' أ.ب. ز' طالب،21 سنة، في غضون الفترة بين عامي 2016 حتى 2020 بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة، هتك عرض المجني عليها 'ملك. ع' التي لم تبلغ ثمانية عشرة سنة، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل مسكنه.

وقيام المتهم بتهديد الطفلة المجني عليها 'م.ع' كتابة بإفشاء أمور خادشة بشرفها، وكان التهديد مصحوبًا بأن أرسل إليها رسالة نصية عبر حسابها الإلكتروني 'انستجرام' مهددًا إياها بفضح أمرها لدى ذويها بممارستها الجنس معه إن لم تعاود علاقتها الجنسية معه.

وهدد المتهم المجني عليها الطفلة 'آ.م' كتابة بإفشاء أمور خادشة بشرفها، وتهديدها بأن أرسل إليها رسالة نصية عبر تطبيق واتس آب، مهددًا إياها بفضح أمرها لدى ذويها ونشر صورتها وهو يقبلها، والتي التقطها خلسة دون رضاها، وذلك إن لم تعاود علاقتها الجنسية معه.

طعون المتهمين بـ'اقتحام الحدود الشرقية والسجون'

تنظر محكمة النقض اليوم، أولي جلسات طعن قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وذلك على أحكام الموبد والمشدد الصادرة بحقهم من محكمة الجنايات بالقضية المعروفة إعلاميا بـ'اقتحام الحدود الشرقية والسجون'.

تعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير على خلفية اقتحام سجن وادى النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية.

وأسندت النيابة للمتهمين في القضية تهم 'الاتفاق مع هيئة المكتب السياسى لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولى الإخوانى، وحزب الله اللبنانى على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثورى الإيرانى، لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق