اعلان

عازفة التمباني رضوى البحيري: بروفات حفل نقل الموميات الملكية بدأت من 5 أشهر.. توقفنا بسبب كورونا.. وردود الأفعال أبهرتني (حوار)

رضوى البحيري
رضوى البحيري

بحجاب بسيط وحركات ثابتة وحادة، تألقت رضوى البحيري عازفة التمباني في أوركسترا موكب نقل المومياوات أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي. أشاد بها الجمهور على السوشيال ميديا بسبب دقاتها الواثقة وهي تعزف حيث وصفها البعض أنها تدق طبول الحرب. كان لنا هذا الحوار مع رضوى للحديث أكثر عن نفسها وعن كواليس الحفل.

عازفة التمباني رضوى البحيري

عرفت رضوى البحيري نفسها قائلة: 'أنا عازفة في أوركسترا أوبرا القاهرة وتخرجت من معهد الكونسرفتوار، وبدأت العزف على التمباني في الصف الأول الثانوي. وقبل تخرجي من المعهد يجب أن أكون متقنة العزف على كل آلالات الإيقاع، وعملت في أوركسترا الأوبرا منذ 15 عامًا'.

وعن اختيار التمباني، قالت رضوى: 'آلة التمباني جذبتني منذ ستة أعوام وقررت أن اعزف عليها ولا أعلم سبب انجذابي لها، ورغم أن هذه الآلة أغلب الذين يعزفونها رجال لأنها تحتاج مجهود عضلي وذهني كبير إلا أنني استطعت تقديم هذه المعادلة'.

استعداد رضوى البحيري لموكب نقل المومياوات

أما عن استعدادات الحفلة قالت رضوى البحيري: 'الاستعداد كان من شهر ديسمبر الماضي وكان هناك بروفات كثيرة لسكشن الإيقاع، ثم توقفنا فترة بسبب الكورونا وعدنا مرة ثانية'، مشيرة إلى أنها لم تسطع التحدث مع أحد من أهلها قبل الحفل ولكن شقيقتها كانت معها وكانت تطمأنها.

وأشارت عازفة التمباني أن المايسترو نادر عباسي نصحها بأن تُثبت نفسها وتُكسر الدنيا لأنه واثق في المكان الذي وضعها به، وقالت: 'لا أتوقع حتى الأن كل ردود الأفعال التي جاءتني لكن الحمدلله الذي تعب في حياته، بالتأكيد يصبر حتى ينال ما يكافأه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | طرد موساوي