اعلان

4 سنوات على معركة كمين البرث.. الشهيد المنسي ورفاقه يسطرون ملحمة الأبطال

شهداء كمين البرث
شهداء كمين البرث

تمر اليوم الأربعاء 7 يوليو ذكرى معركة كمين البرث الرابعة التي وقعت في 2017 واستشهد فيها العقيد أحمد منسى ورفاقه، فى مواجهة مع العناصر الإرهابية الخطرة التى قامت بالهجوم الغاشم عليهم.

معركة البرث

كمين البرث

وتربط منطقة البرث بجنوب رفح بين وسط سيناء من جهة ورفح والشيخ زويد من جهة أخرى، وتمثل عائقاً أمام تسلل الإرهابيين، لأنها منطقة مهمة بالنسبة لهم وتقطع طريق الإمدادات، حيث يعتبر مربع البرث مركزاً لقبيلة الترابين، وله أهمية لوجستية وأمنية، وفشلت جميع المحاولات السابقة لاستهدافه.

لحظة وقوع ملحمة البرث

فجر يوم 7 يوليو 2017، وفى تمام الساعة الرابعة، دخلت سيارة مفخخة تم تمويهها داخل إحدى المزارع إلى كمين «البرث» برفح، فتعاملت معها قوات الكمين، ولكن لشدة تدريعها انفجرت قرب الكمين.

المنسي وزملائه

تفاصيل الهجوم في كمين البرث

150 إرهابيا بدأوا الهجوم بـ 12 سيارة دفع رباعى محملة بالسلاح إضافة إلى أسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف آر بي جي وقذائف هاون ومدافع جرينوف وقنابل يدوية ومفخخات، وخلال دقيقة تمركزت القوات في أماكنها ترد على الإرهابيين ودار الاشتباك.

أسفرت المعركة عن استشهاد وإصابة 26 فرداً من أبطال القوات المسلحة، ومقتل أكثر من 40 فرداً من العناصر الإرهابية.

استشهاد المنسي

واستشهد العقيد البطل أحمد المنسي نتيجة إصابته بطلقة رصاص واحدة في مؤخرة الرأس من عيار 12.5 مم؛ حيث كان «المنسي» فوق سطح المبنى الذي تمت محاصرته، وكان الشهيد في تلك اللحظات يطلق النيران على الإرهابيين من أعلى سطح المبنى دفاعا عن الكتيبة وباقي زملائه.

الشهيد العقيد أحمد منسي

شهداء كمين البرث

وشهدت المعركة استشهاد الأبطال عقيد أركان حرب 'أحمد صابر محمد على المنسى'، والبطل نقيب 'أحمد عمر الشبراوى'، والبطل ملازم أول 'أحمد محمد محمود حسنين'، والبطل عريف 'محمد السيد إسماعيل رمضان'، والبطل جندي 'محمود رجب السيد فتاح'، البطل جندي 'محمد صلاح الدين جاد عرفات'، والبطل جندي 'على على على السيد إبراهيم'، والبطل جندى 'محمد عزت إبراهيم إبراهيم'، والبطل جندى 'مؤمن رزق أبو اليزيد'.

شهداء كمين البرث

واستشهد كذلك في كمين البرث البطل جندى 'فراج محمد محمود أحمد'، والبطل سائق 'عماد أمير رشدي يعقوب'، والبطل جندي 'محمد محمود محسن'، البطل جندي 'أحمد محمد علي نجم'، البطل جندى على حسن محمد الطوخى، والبطل جندى محمود صبرى محمد، والبطل النقيب محمد صلاح محمد، إضافة للشهيد البطل ملازم أول خالد محمد كمال المغربي، والبطل جندي محمد محمود فرج، وأحمد العربي مصطفى، وموظف مدني صبرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً