اعلان

عضو حركة فتح يكشف سبب مطالبات الفلسطينين استقالة "أبو مازن" (خاص)

أيمن الرقب
أيمن الرقب
كتب : سها صلاح

إن مداخلات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في الأيام الأخيرة تؤكد حقيقة القضية الفلسطينية والاحتلال المتزايد للضفة الغربية، بما فيها القدس ، وهما ظرفان يشهدان على أن الخلاف السابق لن يتم حله أبدًا بطريقة عادلة ومعقولة، فبينما تجاهل بينيت الفلسطينيين عمدا في خطابه ، أصدر عباس إنذارًا لمدة عام لإسرائيل للاعتراف بالدولة الفلسطينية، وبخلاف ذلك ، تابع الرئيس ، فإن الفلسطينيين سيلغون الاعتراف بدولة إسرائيل، وفقاً لـpublico الإسبانية.

ماذا حدث بعد كلمة ابو مازن في الامم المتحدة؟

كان لهذا الموقف عواقب وخيمة على الشعب الفلسطيني الذي كان يراقب عباس يقودهم إلى المسلخ، ليس من المستغرب أن يكشف استطلاع للرأي نُشر هذا الشهر أن 80٪ من الفلسطينيين يريدون أن يتنحى عباس، توضح نتائج الاستطلاع أيضًا سبب رغبة عباس مرة أخرى في غسل صورته من خلال إطلاق هذا الإنذار الأجوف قبل الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

انتشرت شبكات التواصل الاجتماعي الفلسطينية هذا الأسبوع في النكات ضد عباس ، على الرغم من حقيقة أن كل من يقوم بها يتعرض لخطر الاستفراد والمضايقة من قبل قوات الأمن الفلسطينية ، التي تتمثل مهمتها الرئيسية على وجه التحديد في الحفاظ على الضفة الغربية كطوف من النفط حتى تتمكن إسرائيل تواصل توسعك الاستعماري الذي لا يمكن إيقافه .

وبينما يحدث كل هذا بالتعاون مع عباس ، فإن الأوروبيين يتجادلون حول ما إذا كانت الكتب المدرسية الفلسطينية "معادية للسامية"، والسؤال هو فتح الجبهات في كل مكان حتى لا يتم الحديث عن الاحتلال الغاشم ، والوفيات الفلسطينية المستمرة ، والانتهاكات والقمع اليومي ، وسرقة الأرض والمياه ، أو العزلة التي يتعرض لها السكان. هو كل ما يتم في وضح النهار.

أصبحت أوروبا نسخة طبق الأصل من الولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر بإسرائيل ، وهي الآن قلقة بشأن "معاداة السامية" المزعومة في الكتب المدرسية الفلسطينية، لم يكن لدى الأوروبيين الوقت الكافي لإدراك أن الكتب المدرسية الإسرائيلية لا تصف أبدًا الدراما الفلسطينية أو ترسم حدود الدولة اليهودية ، وهذا ليس بالصدفة ولكن لأنهم لا يعترفون بأي حدود في انتظار ترسيخ الاحتلال. أعضاء البرلمان الأوروبي لا يرونه ولا يعتبرونه تحريضا.

مطالبات باستقالات أبو مازن

وفي تعليق على هذا الخبر قال الدكتور أيمن الرقب عضو حركة فتح في تصريح خاص لـ"أهل مصر" إنه بعد كلمة الرئيس أبو مازن في الأمم المتحدة والتي كانت ضعيفة ركيكة، يستجدي المجتمع الدولي وهو يتحدث عن الحالة الفلسطينية التي لم تكن كالسابق، وبالطبع هناك فارق كبير بين ما تحدث به الرئيس الراحل ياسر عرفات الذي ذهب عام 1974 للأمم المتحدة ولكن كان لهجته أقوى من ذلك ، حيث قال وقتها إنني أحمل البندقية في يد وغصن الزيتون في يد فلا تسقطوا غصن الزيتون.

علي عكس أبو مازن الذي قدم المجتمع الفلسطيني كشعب مهزوم مكسور وليس لديه مقاومة، وتحدث بشكل واضح ان امام الاحتلال عام للانسحاب من الأراضي المحتلة، والا سيكون الرد اللجوء للمجتمع الدولي وكل هذا يعبر عن حالة من الانكسار.

وهناك 80% يطالبون الرئيس أبو مازن بالاستقالة أو الرحيل،كما أن ملف الرئاسة الفلسطينية معطلة انتخاباته منذ أخر يوم حدث فيه ذلك منذ 2005، بحسب الدستور الفلسطيني يجب اجراء الانتخابات كل اربع سنوات.

زيارة حماس للقاهرة

وبشأن زيارة وفد حماس للقاهرة، أكد أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن وصول وفد من حركة فتح ، ولكن إذا تم تقدم في ملف المصالحة سيتم دعوة حركة فتح للنقاش ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن القاهرة خلال الاشهر الماضية استقبلت وفد من حركة الجهاد الاسلامي ووفد من الجبهة الشعبية.

وأضاف بالتأكيد القاهرة تسعى لإنجاز ملف المصالحة لان هذا من أهم الملفات الفلسطينية، والحل الوحيد الانتخابات، بصراحة المعضلة الكبرى هو إصرار أبو مازن على اعتراف اي حكومة بشروط الرباعية وهذا مرفوض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً