اعلان

بالعزم والهمة «مطروح» تنتظرها القمة.. «الزراعة»: خطط مستقبلية للاستفادة من خصوبة أراضي المحافظة (صور)

أراضي مطروح تنتظر التنمية
أراضي مطروح تنتظر التنمية

تعد أراضي مطروح من أفضل الأراضي صالحة للزراعة من الدرجة الأولى لجوها الجاف وزيادة إنتاج المحاصيل الاستراتيجية الزراعية محصولي القمح والشعير، والذي يعد من التي تستهدفها الفترة المقبلة، برغم ذلك لم تستغل حتى الآن هذه الأراضي.

جودة أراضي مطروح للزراعة

الصحراء خضراء

قال عطا الله الشيخ، أحد مواطني مدينة سيدي براني، إن الأراضي غرب مرسى مطروح من أجود أنواع الأراضي لزراعة جميع أنواع الزراعات، حيث يستطيع أهل البدو عمل تخطيط للأراضي، ثم يضع التقاوي والاعتماد على الري بالأمطار، ومن ثم تجد الصحراء خضراء بدون مواد مساعدة مثل الكيماوي لخصوبة الأرض.

أراضي مطروح تنتظر التنمية

الأراضي الخصبة

وأشار إبراهيم مساعد، أحد مواطني مطروح، إلى أن الدولة لم تستغل حتى الآن المساحات الكبيرة من الأراضي الخصبة في زراعة المحاصيل الاستراتيجية للقمح والشعير، ويعتمد أهل البادية على الطرق القديمة في الزراعة، ويطالبون بتملك الأراضي لسكان الصحراء لتنميتها وتحويلها لأرض منتجة.

جودة أراضي مطروح للزراعة

الاستثمار الزراعي

وأضاف محمد رمضان، أحد سكان مطروح، أن الاستثمار الزراعي في الأراضي المحافظة يمثل حاضر ومستقبل المنطقة مع دلتا مصر على محور الضبعة، حيث أن هناك تشابهًا لأراضي مستقبل مصر بمحور الضبعة من ناحية طبيعة الأرض المستوية وجودها، بل بالعكس قرب المياه الجوفية من طريق سيوة، حيث تعطي أهمية للمنطقة ومستقبل واعد للزراعة بمطروح.

جودة أراضي مطروح للزراعة

خطط مستقبلية

وأكد مصدر مطلع بمديرية الزراعة بمطروح، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن وزارة الزراعة ماضية بقوة في استغل الأراضي الزراعية واستثمارها بشكل علمي لتكون الدولة قادرة على توفير احتياجاتها وتصدير المتبقي للخارج بشكل يشرف المنتج الزراعي المصري، خاصة المنتجات الزراعية التي تنتج من المنطقة الغربية لمصر وهناك خطط مستقبلية لأراضي للساحل الشمالي الغربي بمطروح وسيوة للاستفادة بتلك الأراضي.

أراضي مطروح تنتظر التنمية

أراضي مطروح تنتظر التنمية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف