اعلان

زي موحد وقاعدة بيانات وتسجيل اسم المنطقة الذي يعمل بها.. التفاصيل الكاملة لتفعيل منظومة السايس الجديدة بالقاهرة وموعد انطلاقها

منظومة السايس الجديدة بمحافظة القاهرة
منظومة السايس الجديدة بمحافظة القاهرة
كتب : نهى نجم

أعلنت محافظة القاهرة، إطلاق منظومة عمل السايس الجديدة على عدة مراحل خلال الفترة المقبلة وستكون نقطة الانطلاقة والبداية من حي مصر الجديدة.

وصرح حسن صفوت، رئيس حي مصر الجديدة، أن فكرة إطلاق منظومة السايس الجديدة جيدة وتساعد كثيرًا في حل مشكلات الازدحام الشديدة وتنظيم حركة السيارات والمواقف في الشوارع الرئيسية والميادين العامة.

وأضاف رئيس حي مصر الجديدة ل" أهل مصر" أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع مع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومسئولي المحافظة للاتفاق معايير وشكل المنظومة لتفيعلها بشوارع وطرق وميادين الحي.

ومن جانه، أكد خالد مصطفى، مدير المكتب الاعلامي لمحافظة القاهرة، أنه حتى الآن لم يتم وضع آلية واضحة وصريحة بشأن منظومة السايس الجديدة ولكن قريبًا وخلال الفترة المقبلة سيتم الاعلان عن كافة التفاصيل عقب اجتماع المحافظة مع حي مصر الجديدة في بيان تفصيلي.

وأضاف مدير المكتب الاعلامي لمحافظة القاهرة ل" أهل مصر" أن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة أعلن عن المنظومة في مجلس النواب وستكون بزي موحد للسايس وسيتم انشاء قاعدة بيانات للمشاركين في المنظومة واسم المنطقة التي سيعمل بها.

وأكد مدير المكتب الاعلامي لمحافظة القاهرة، أنه في حالة نجاح منظومة السايس الجديدة سيتم تطبيقها بباقي الاحياء لتنظيم الركنات والمرور بالطرق الرئيسية وبالتزامن مع تنفيذ مخطط تطوير خي مصر الجديدة.

وتشهد منطقة حي مصر الجديدة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق، حيث تشمل المرحلة الأولى من التطوير منطقة مثلث ألماظة ومحور أبوبكر الصديق وفيها تم تحويل الحركة المرورية إلى حركة حرة بلاتقاطعات وزيادة سعة الطرق.

وجاري حاليًا إنشاء 5 كباري بمنطقة حي مصر الجديدة لتسهيل حركة المرور والتخفيف من حدة الازدحام الشديدة.

والكباري التي يتم انشاءها في حي مصر الجديدة ضمن مخطط تطويرها هم : " تقاطع أبوبكر الصديق مع عثمان بن عفان - ميدان المحكمة، تقاطع الميرغني مع شارع أبوبكر الصديق، تقاطع شارع النزهة مع صلاح سالم أعلى كوبري الجلاء، تقاطع الميرغني مع السبع عمارات".

ولأول مرة في مصر تشهد كباري منطقة مصر الجديدة زراعة الكباري ومنها زراعة الكوردالين، والدوراتنا بنوعيها الليمون والمبرقشة"، ومن المقرر بدء تطبيق المنظومة مع منظومة للري على كبارى مصر الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً