اعلان

مجرمون كشفهم "فيس بوك" فى 2020.. تعذيب أطفال وسرقة سيارات.. والموقع الأزرق يكشف "بلطجة" بعض الطلاب بالمدارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الآونة الأخيرة زيادة كبيرة فى اعتماد الأجهزة الأمنية على التكنولوجيا الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعى فى رصد الجرائم والتصدى لها، ونجحت الشرطة فى القبض على عدد كبير من المجرمين والخارجين عن القانون عقب تبادل فيديوهات وصور لهم على 'فيس بوك' أثناء ارتكاب جرائمهم.

وشهد العام الجارى 2020 منذ بدايتة عدد كبير من تلك الوقائع وترصد 'أهل مصر' أبرزها من خلال هذا التقرير.

القبض على بلطجى اعتدى على مواطن بحدائق القبة

جاء القبض على بلطجى بعد اعتدائه على مواطن بحدائق القبة بعد تداول فيديو له، حيث تم تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى ( فيس بوك ) يظهر فيه قيام أحد الأشخاص بالتعدى بالضرب على آخر بمنطقة حدائق القبة.

وتبين أن المجنى عليه يتضرر من أحد الأشخاص له معلومات جنائية لقيامه بالتعدى عليه بالضرب بسلاح أبيض 'سكين' بسبب خلافات بينهما حول الجيرة مما أدى إلى إصابته بجرح قطعى بالرأس، وعلل عدم إبلاغه خشية تعدى المشكو فى حقه عليه مرة أخرى وتم ضبط المتهم، حيث اعترف بإرتكابه الواقعة لذات السبب وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سقوط 4 لصوص سرقوا سيارة بالوراق

وعلى جانب آخر، عقب نشر استغاثة على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى 'فيس بوك' بسرقة سيارة نقل مُحملة بكمية من قطع غيار الدراجات النارية بمنطقة الوراق بالجيزة نجح رجال الشرطة فى ضبط 4 أشخاص (لهم معلومات جنائية) لتورطهم فى إرتكاب الواقعة.. وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأرشدوا عن مكان السيارة وتم إعادتها وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط مديرة دار أيتام العاشر بعد تداول فيديو لها أثناء تعذيب فتاة

وألقت الأجهزة الأمنية، بقسم أول العاشر من رمضان، التابعة لمديرية أمن الشرقية، القبض على رئيسة دار أيتام، المتهمة بالتعدى بقسوة على إحدى الفتيات داخل الدار.

وكان اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا بقيام رئيسة دار أيتام بمدينة العاشر من رمضان، بالتعدي بقسوة على إحدى الفتيات، وحمل المحضر رقم رقم 1161 لسنة 2020، وجرى ضبط المتهمة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغ من مديرية التضامن الاجتماعي، حمل الرقم 1161 لسنة 2020، جنح قسم أول العاشر من رمضان، ضد مشرفة بدار أيتام' نهر الحياة' لقيامها بالتعدي علي الأطفال داخل الدار بالضرب المبرح.

ضبط طلاب تشاجروا خارج مدرسة بالشرقية بعد تداول فيديو لهم عبر مواقع التواصل.

مشاجرة طلاب إحدى مدارس الشرقية

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط طرفى مشاجرة عدد من طلاب إحدى المدارس الثانوية، والذين ظهروا خلال مقطع فيديو تم تداوله بموقع التواصل الاجتماعى 'فيس بوك'، حيث تبين من خلال الفحص حدوث مشاجرة بين طالبين بإحدى المدارس الثانوية بمنطقة بندر أبو كبير بمحافظة الشرقية، وقيام مسئولو المدرسة بالتوفيق بينهما، إلا أنه حال خروجهما من المدرسة استعان كلٌ منهما بزملائه وحدثت المشاجرة خارج سور المدرسة بالطريق العام على النحو الذى ظهر فى الفيديو، وبمواجهتهم تبادلوا الاتهامات فيما بينهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سقوط لصوص أغطية بالوعات الصرف الصحي بمدينة نصر

وأمرت نيابة مدينة نصر أول، بحبس 3 أشخاص لسرقتهم البالوعات الخاصة بالصرف الصحي بعد انتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يكشف واقعة السرقة 4 أيام على ذمة التحقيق، كما أمرت النيابة بضبط وإحضار الشخص الرابع الهارب.

وكشفت التحقيقات عن أنه تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء نبيل سليم مدير المباحث، من كشف ملابسات ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' بشأن شروع قائد إحدى السيارات وبصحبته 3 أشخاص في سرقة أغطية البالوعات الخاصة بالصرف الصحى بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكنت وحدة مباحث القسم من تحديد مرتكبى الواقعة وهم (4 أشخاص 'محددين').

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة لهم، أمكن ضبط 3 منهم، وبحوزة أحدهم (زى فسفورى اللون 'خاص بالعمال')، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد بيعها وتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة