اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة الطيار الموقوف يسبب فيديو محمد رمضان.. نظر طعون "أحداث شغب عابدين"

محاكمات ـ أرشيفية
محاكمات ـ أرشيفية
كتب : أهل مصر

تشهد ساحات المحاكم صباح اليوم، نظر عدد من القضايا التي تشغل الرأي العام أبرزها، محاكمة المتهمين في كتائب حلوان وأولى جلسات محاكمة الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر.

محاكمة الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر

تنظر المحكمة الاقتصادية بالمعادي، اليوم أولى جلسات محاكمة الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر بشأن تصوير الفنان محمد رمضان، داخل كابينة الطيار.

وكان قد صرح الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني المصري، بشأن واقعة مقطع الفيديو المصور للفنان محمد رمضان داخل قُمرة قيادة إحدى الطائرات التابعة لشركة طيران مصرية، أن سلطة الطيران المدني وكل الجهات المختصة في حينه بإجراء تحقيق دقيق للتأكد من الواقعة وملابساتها.

وتابع البيان أنه 'وفقًا لما ورد بنتائج التحقيق واعترف قائد الرحلة بصحة الواقعة ومخالفة قانون الطيران المدني المصري رقم 28 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم 136 لسنة 2010، وبناءً عليه فقد تم اتخاذ قرار إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة نهائيًا وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام، من منطلق التزام وزارة الطيران المدنى والشركات والهيئات التابعة لها بالتشريعات والقوانين المنظمة لصناعة النقل الجوى والتى تضع إجراءات السلامة الجوية في مقدمة أولوياتها'.

محاكمة المتهمين في كتائب حلوان

تواصل محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، محاكمة 215 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ'كتائب حلوان'.

وجاء في أمر إحالة النيابة العامة بأن المتهمين في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

نظر طعون المتهمين في أحداث شغب عابدين

تنظر محكمة النقض، اليوم الاثنين، طعون 105 مدانين بالتورط فى أحداث الشغب التي شهدتها منطقة عابدين في القاهرة على الأحكام الصادرة بحقهم وتراوحت بين الحبس سنة و3 سنوات.

وفي الجلسة الماضية قررت محكمة النقض إخلاء سبيل جميع الطاعنين المنفذ عليهم والمتقدمين للتنفيذ خلال الجلسة السابقة في 20 يناير الماضى.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين اتهامات بالتجمهر، وحيازة الأسلحة، والتظاهر، والقتل العمد، والشروع في القتل، واستعراض القوة والعنف، وذلك على خلفية أحداث ذكرى ثورة 25 يناير عام 2014 في القضية التي تحمل رقم 1561 لسنة 2015 كلي وسط القاهرة، 12096 لسنة 2014 جنايات عابدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً