اعلان

شريف عبد الفضيل: الأهلي قادر على الفوز بدوري الأبطال الإفريقي هذا الموسم.. وكارتيرون يضع الزمالك على الطريق الصحيح (حوار)

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

*حسام البدري رجل المرحلة في المنتخب الوطني.. وبركات كلمة السر

صاحب الضجة الكبرى بين الأهلى والزمالك، الذي تألق مع الإسماعيلى، شارك في انجازات الأهلي محلياًَ وإفريقياًً، عاد للملاعب بعد الاعتزال في 2016، ليتولي تدريب تدريب مواليد 2003 بقطاع الناشئين في الأهلي، يتحدث شريف عبد الفضيل في حوار لـ"أهل مصر"، فايلر، كالتيرون، ومنتخب مصر، ومحمد صلاح، وقطاع الناشئين بالأهلى.

في البداية.. سعيد في قطاع الناشئين في الأهلي؟

أكيد.. لابد أن أتعلم أن التدريب يبدأ من قطاع الناشئين، ولما يكون في قطاع ناشئين الأهلي بيكون شئ كبير لكسب الخبرات من الحميع في هذه المؤسسة الكبيرة.

هل هناك بعض اللاعبين في مواليد 2003 سيكون لهم مستقبل كبير؟

قطاع الأهلي دائما يبرز مجموعة من اللاعبين الممتازين القادرين على حمل أسم وتي شيرت النادي الأهلي.

في سياق الأهلي.. ما رأيك في أداء الفريق في الوقت الحالي؟

الأهلي يقدم كرة جميلة في الدوري المصري، حقق رقم قياسي بالفوز 15 مرة بدون هزينة، وهذا أمر جيد في ظل قوة الفرق المنافسة على الدوري ، ولكن الفريق يمر بشكل غير منتظم في البطولة الإفريقية، نأمل في الفوز في المباريات القادمة أمام صن داونز والعبور إلي قبل النهائي.

ما رأيك في فايلر وهل قادر على حصد البطولات؟

رينيه فايلر مدرب جيد، وصاحب سيرة ذاتية جيدة أيضاً، وهو مدرب فاهم، ولكن لا يمكن الحكم عليه بشكل منطقى ودقيق فى الوقت الحالى، الحكم الحقيقى عليه سيكون فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، الظروف ساعدته في دوري المجموعات، ثم حصد السوبر على حساب الزمالك، وتصدر الدوري.

ما رأيك في في كارتيرون مع الزمالك؟

كارتيرون يقدم أداء قوي مع الزمالك، يسير بخطى ثابتة في الدوري، والبطولة الإفريقية، بالإضافة إلى حصد بطولة السوبر الإفريقي علي حساب الترجي التونسي.

هل حسام البدرى رجل المرحلة للمنتخب الوطنى؟

حسام البدري مدرب ممتاز، لقد تعاملت معه لسنوات طويلة داخل الأهلي، يملك شخصية قوية، وهو الأحق بقيادة المنتخب الوطنى الأول فى هذه الفترة بسبب خبراته الفنية الكبيرة وبطولاته التي حققها مع الأهلي ومع الأندية الأخري.

زميل الملاعب.. هل بركات سينجح في مهمته في جهاز حسام البدري؟

محمد بركات زميلى فى الملاعب وأحد الشخصيات الرائعة، وبركات سوف يقود المنصب وسينجح فى منصبه بالمنتخب لأنه يعشق النجاح ودائماً ما يترك بصمة فى كل مكان يذهب إليه، ونفس الأمر لطارق مصطفى وأحمد أيوب وسيد معوض وكل أفراد الجهاز المعاون.

كيف يمكن حل هذه الصراعات بين "صلاح" واتحاد الكرة؟

الأفضل عدم الخوض فى الصراعات السابقة، علينا جميعاً مساندة محمد صلاح وبقوة لازم نقف وراه وندعمه، مش معقولة كل ما يرجع مصر يحصل له انتكاسة، عايزين نشوف ونرجع ابتسامته مرة تانية.

ما توقعاتك لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك في السوبر المحلي؟

كعادة مباريات القمة صعبة، ولا يمكن التكهن بنتيجتها و الناديان فى الوقت الحالى دعما صفوفهم بشدة فى الفترة الأخيرة، ومن الخطر على الأهلى النظر للمباراة الأخيرة فى السوبر التي فاز بها بثلاثية مقابل هدفين، لأن مباريات القمة لا تخضع لأى معايير ونتيجتها تتحدد فى الملعب فقط ووفق حالة اللاعبين، ويجب على الأهلى التركيز التام ونسيان المشوار المحلي والإفريقي.

فى رأيك مَن الأقرب للفوز بالمباراة؟

- أتوقع بنسبة كبيرة الأهلى، والزمالك لديه فرصة فى حالة عدم تأثر اللاعبين بمباراة السوبر الإفريقي ونشوه الفوز.

حدثنا عن هدفك الشهير فى الزمالك بكأس مصر؟

من أجمل الأهداف التي سجلتها فى مشوارى، التسجيل فى مرمى الزمالك له طعم ولون مختلف عن أى هدف، أعتز كثيراً بهذا الهدف، خاصة أننى تدربت على التسديد بشكل مستمر قبل المباراة، وكنت أخطط لإحراز هدف فى شباك الأبيض، وعندما سنحت الفرصة وحصلنا على ضربة حرة مباشرة تقدمت لتنفيذ الضربة ونجحت في إيداعها الشباك.

نقلا عن العدد الورقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً