اعلان

تعليق العمل بمكاتب التأهيل وغلق الحضانات والتوعية.. آليات وزارة التضامن لمواجهة "كورونا"

تكثف الإجراءات الاحترازية
تكثف الإجراءات الاحترازية

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، بشكل كبير حول العالم، ودخل الأراضي المصرية، وفي إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، تتبع وزارة التضامن الإجتماعي مجموعة من آليات والإجراءات الاحترازية، وعدد من القرارات لمواجهة فيروس كورونا.

حيث أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، عن الإجراءات الاحترازية المتبعة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، وتشمل دور التربية والمؤسسة العقابية ودور الأيتام والمسنين، ومؤسسات الدفاع الاجتماعي وذوي الإعاقة ومراكز استضافة المرأة، وذلك في ظل تداعيات انتشار الفيروس و حرصاً من الوزارة على صحة أبناء دور الرعاية.

وشددت الوزيرة علي ضرورة اتباع التوجيهات الصحية المعلنة من قبل وزارة الصحة، وتوفير الكشف الحراري للعاملين والأبناء المقيمين بمؤسسات الرعاية مع توفير القفازات للقائمين علي الكشف علي الأبناء و لضمان توفير مناخ صحي بالمؤسسات يتم توفير المنظفات والمطهرات اللازمة من أجل الحفاظ على النظافة، وحرصًا على نشر الوعي الصحي يتم توزيع منشورات توعوية، والإرشادات اللازمة لتحقيق أفضل سبل الوقاية، مشددة على منع دخول أية وجبات جاهزة لحين انتهاء الفترة المحددة لتطبيق الإجراءات.

تعليق العمل بمكاتب التأهيل

وقررت وزيرة التضامن الاجتماعى، تعليق العمل بمكاتب التأهيل الاجتماعي بكل محافظات الجمهورية خلال الفترة من 19/3 حتى 31/3/2020 تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت القباج، أنه سيتم تعقيم وتطهير كافة مكاتب التأهيل خلال فترة تعليق الأنشطة حتى نضمن عدم انتقال الفيروس وفق الاشتراطات التي تطبقها وزارة الصحة والجهات المعنية، وأنه يجب على الأفراد الذين تقدموا لحجز الكشف وتحدد لهم مواعيد في الفترة من 19-31 مارس ويبلغ عددهم 17 ألف متقدم القيام بإعادة الحجز نظراً لتعليق العمل بمكاتب التأهيل خلال الفترة المذكورة مرة أخرى.

غلق الحضانات

أصدرت وزير التضامن الاجتماعي قراراً بتعليق كافة الأنشطة المتعلقة بالحضانات في كافة محافظات الجمهورية لمدة أسبوعين، وذلك تزامناً مع القرار مع القرار الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، ويعد هذا القرار إجراء احترازي تقوم به الوزارة ضمن الإجراءات التي تقوم بها الدولة لمواجهة ڤيروس كورونا المستجد.

مبادرات توعوية عن خطورة تدخين الشيشة

وأعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وتجميد جميع الأنشطة الميدانية لمتطوعي الصندوق والبالغ عددهم 29 ألف متطوع، وأنه سيتم استبدال العمل الميداني، بأنشطة توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والروابط الإلكترونية للمتطوعين، واتباع كافة التوجيهات الصادرة عن مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وقال عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير الصندوق، إن الصندوق سيطلق مبادرات توعوية عن خطورة تدخين الشيشة كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره من خلال المتخصصين وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وفي السياق ذاته، وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري فرق الطوارئ والإغاثة بالهلال بتعقيم المناطق التي يتم العمل بها لتقديم الإغاثة والمساعدات وخصوصًا المناطق المتضررة من موجة الطقس السيئ.

وقال الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر أن فرق الهلال الأحمر تقوم بعمليات تعقيم وتطهير في مناطق الصف وقرى الوادي والدسم والتي أقام فيها الهلال مقرًا دائما لتقديم المساعدات والخدمات الطبية لمتضررى موجة الطقس السيئ.

وأضاف "الناظر" أنه تم الانتهاء من تعقيم وتطهير منطقة عزبة الزرايب بمدينة 15 مايو وتطهير كافة المباني ودور العبادة والحضانات في إطار تطبيق خطة الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً