اعلان

بسبب امرأة.. "جان" يشعل النيران في 4 منازل بإدفو في أسوان.. والأهالي: "معيشنا في رعب.. ومحرم علينا النوم" (صور)

الجان يشعل النار في منازل الفارسية بأسوان..أرشيفية
الجان يشعل النار في منازل الفارسية بأسوان..أرشيفية

يعيش أهالي منطقة الفارسية، بمركز إدفو، في أسوان، أيامًا من الرعب والخوف والفزع، بعد وقائع الحريق المتكررة دون سبب مُعلن، فقط كانت إحدى المقيمين بها امرأة تشتهر بأعمال السحر والشعوذة، ويعتقدون أن السبب وراءها، خاصة منذ أن غادرت القرية، والوقائع لا تنتهي والأهالي لا ينامون ليلًا ولا نهارًا، خوفًا من نشوب حرائق جديدة.

بدأت القصة منذ 5 أيام عندما اشتعل الحريق بأحد المنازل دون سبب بمنطقة الفارسية، ومرت تلك الواقعة كأنه أمرًا طبيعيًا، وتم السيطرة عليه من قبل الأهالي، بعد الخسائر في بعض الأدوات المنزلية.

أهالي الفارسية بأسوان أمام المنازل خوفًا من حرائق الجان

وفي اليوم الثاني بعد الواقعة الأولى، اندلعت نيران شديدة مرة أخرى في منزل مجاور للمنزل السابق، حيث تم إبلاغ المطافئ من شدتها، ومع ذلك دمرت جميع الأساسيات بداخله من جدران وأجهزة كهربائية، ولكن في هذه الواقعة الرعب تملك قلوب جميع أهالي المنطقة، خاصة أنه لا يوجد سبب مُعلن.

وتكررت المأساة في اليوم الثالث لتشتعل النار في منزل آخر مجاور من السابقين، وفي نفس الموعد والطريقة، ولم يستطيعوا إطفائها أيضًا رغم تعاون الأهالى لإخمادها إلا أنها كانت تزداد مع سكب المياه عليها، وذلك جعلهم يستغيثون بالمطافئ لتوفير سيارة مجهزة بالمنطقة، لسرعة الاستجابة عند حدوث وقائع أخرى، وبالفعل في اليوم الرابع، اندلع الحريق بنفس الطرق السابقة ولكن في منزل جديد، واستطاعت سيارة المطافئ والأهالي من إخماده.

الجان يتسبب في اندلاع الحرائق في الفارسية بأسوان

قال محمود سمير، صاحب أحد المنازل التي تضررت في وقائع الحريق الغير معلوم سببها، أنهم منذ بداية القصة، وهم يعيشون في حالة من الذعر والخوف، وأن اعتقادهم أن ما يحدث خارج نطاق البشر، وهو أخطر من فيروس كورونا المستجد، حيث الأخير معلوم للجميع، ولكن مأساتهم مجهولة لا يُعرف لها سبب حتى الآن معلوم، وأضاف أن الجميع يظن أن ما وراء هذه الوقائع جان، حيث يكون جميع ما بالمنطقة خارج المنازل وفجأة تشتعل النار دون وجود أحد بداخلهم.

بسبب امرأة الجان يحرق منازل الفارسية بأسوان

وذكر آخر، من المتضريين أيضًا، أنه جميع أهالي القرية، يشكون في 'امرأة' كانت من جيرانهم ، مستأجرة منزل صغير بالمنطقة، وكانت مشهورة بأعمال السحر والشعوذة، وتسببت في مشاكل عديدة للفتيات والأزواج، فقامو بطردها خارج القرية، ومن تلك اللحظة النكبة حلت عليهم، بوقائع الحريق المتكررة، والتي تسببت في خسائر عديدة من المستلزمات والأجهزة المنزلية دون وجود إصابات بشرية.

بسبب امرأة الجان يحرق منازل الفارسية بأسوان

وأوضح حميد محمد، من أهالي منطقة الفارسية، أنه تم تحرير محضر بكل الحرائق، للبحث عما ورائها، كما تم اللجوء إلى المشايخ لإيجاد حل في الكارثة التي حلت عليهم، دون سبب، وبعد زيارتهم للقرية وقراءة القرأن بداخل منازلها، لم تندلع الحرائق مرة أخرى، منذ يومين.

كما طالب الأهالي من محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، التدخل السريع لمساعدة أصحاب المنازل المتضررة من الحرائق رغم إرادتهم، حيث لا يملكون مأوى سواه ويريدون المساعدة في إعادة ترميمه بعد أن دمرتهم الحرائق الغير معلومة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي