اعلان

دعاء المطر.. تعرف على أبرز الأدعية التي يمكن دعاء الله بها والوارد عن النبي (ص)

دعاء نزول المطر
دعاء نزول المطر

تصدر دعاء المطر البحث علي منصات التواصل الاجتماعي، حيث يريد الكثير من المتابعين معرفة الدعاء الذي يتقرب به المسلم الي الله عزوجل عند تساقط الأمطار، خاصة في ظل الموجة الباردة التي تشهدها جميع أنحاء الجمهورية خلال هذه الأيام، والذي ينتج عنها المطر في أي وقت من اليوم، ويعرض لكم 'أهل مصر' من خلال التقرير الأدعية التي يمكن دعاء الله بها وقت المطر.

دعاء المطر دعاء المطر

دعاء المطر كما ورد عن النبي محمد (ص)

ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، أنه كان يتضرع إلي الله عزوجل وقت نزول المطر، وقد دعا أصحابه عليهم السلام بالدعاء، حيث أن السماء تكون مفتحة الأبواب ويستجيب الله عزوجل الدعاء من العباد، ومن الثابت عن النبي أنه كان إذا رأي المطر دعا بهذه الأدعية كما ورد عن السيدة عائشة رضي الله تعالي عنها:

- اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا

- اللهُمَّ اجْعَلْهُ صَيِّبًا هَنِيئًا

- اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

الأدعية التي يمكن دعاء الله بها الأدعية التي يمكن دعاء الله بها

دعاء نزول المطر

ويستحب دعاء الله سبحانه وتعالي وقت نزول المطر بعدد من الادعية الأخري التي تتمثل فيما يلي:

- اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما اتمناه.

- اللهم اشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي.

- اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومردًا غير مخزٍ ولا فاضح يارب العالمين.

- اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد و لم يكن له كفوًا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وجميع سخطك.

دعاء نزول المطردعاء نزول المطر

أدعية مستحبة وقت نزول المطر

- اللّهم إنّا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وبأسمائك الحُسنى كلّها ما علمنا منها، وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتُحقّق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا وتستـر عيوبنا، وتتوب علينا يا أكرم الأكرمين.

- اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار.

- اللهم قوِّني على إقامة أمرك، وأذقني حلاوة ذكرك، واوزعني لأداء شكرك بكرمك، واحفظني بحفظك وسترك، يا أبصر الناظرين. اللهم اجعل لي نصيبًا من رحمتك الواسعة، واهدني لبراهينك الساطعة، وخُذْ بناصيتي إلى مرضاتك ياكريم.

WhatsApp
Telegram