اعلان

تعرف على شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي

يبحث شريحة كبيرة من المواطنين، عن كل ما يتعلق بحجز شقق الإسكان الاجتماعي التي أعلنها صندوق الإسكان الاجتماعي وطرحه وحدات سكنية جديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل، وذلك خلال الفترة المُقبلة، عن طريق الإعلان الخامس عشر، بالإضافة إلى قرار الحكومة مساء أمس، بتخصيص وحدات سكنية جديدة أو شقق الإسكان الاجتماعي للفئات الأقل دخلا ومتوسطة الدخل.

حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وافق مجلس الوزراء، على عددا من القواعد لبيع شقق الإسكان الاجتماعي الزائدة عن الحد والتي لم يتم بيعها، وتحديدا لفئة الأشخاص محدودي الدخل ومتوسطي الدخل، ووضعت الحكومة عددا من الشروط وهي:

- فئة الأفراد منخفضي الدخل الذين يصل دخلهم الشهري للأعزب منهم إلى 4500 جنيه، و6000 جنيه للأسرة تُباع لهم شقة الإسكان الاجتماعي بمبلغ 197 ألف جنيه للوحدات بمحافظات وجه بحري.

-فئة متوسطة الدخل والذين يصل الدخل الشهري للأعزب منهم إلى 10 آلاف جنيه و14 ألف جنيه للأسرة، فيكون سعر البيع 197 ألف جنيه للوحدات بمحافظات وجه بحري.

- تصل سعر شقة الإسكان الاجتماعي في مدن القناة وشمال وجنوب سيناء، و184 ألف جنيه للوحدات بمحافظات وجه قبلي، بدون حصة في الأرض.

- أما مبلغ الصيانة يكون بنسبة 5% من سعر البيع.

شقق الإسكان الاجتماعيشقق الإسكان الاجتماعي

حجز شقق الإسكان الاجتماعي

- يتم البيع بنظام التمويل العقاري المُدعم بنسبة 7% سنوياً متناقصة لمنخفضي الدخل، و8 % سنوياً متناقصة لمتوسطي الدخل، وذلك حسب لمبادرتي البنك المركزي المصري للتمويل العقاري.

-الأفراد من الفئات الأعلى دخلا الذين يزيد دخلهم الشهري بالنسبة للأعزب عن 10 آلاف جنيه، و14 ألف جنيه للأسرة، فإن سعر البيع يكون بالقيمة السوقية، وبما لا يقل عن سعر البيع لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

-مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع كوحدات استثمارية أو إدارية بدون حصة في الأرض، وأن يكون البيع نقدا أو بنظام التمويل العقاري، أو التقسيط على 5 سنوات كحد أقصى بدون فوائد بالنسبة للجهات أو الأفراد من فئات الأعلى دخلا.

شروط برنامج الإسكان الاجتماعي

شروط برنامج الإسكان الاجتماعي التي تنطبق على المستفيدين كافة شروط برنامج الإسكان الاجتماعي، من حيث السن والدخل وسبق الاستفادة حيث يتم البيع بنفس الأسعار لكل من الجهات الحكومية والعاملين بها، والمحافظات، ثم تقوم بيعها للمواطنين، والمصانع كسكن للعاملين لديهم، والجمعيات الأهلية المسجلة لدى وزارة التضامن الاجتماعي، والهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان والجمعيات التعاونية المسجلة لديها، وذلك وفقاً للقواعد السابق الموافقة عليها في هذا الصدد.

تُجدر الإشارة، إلى أن عدد المتقدمين للاستفادة من إعلان الصندوق الأخير 'سكن لكل المصريين' بلغ 610 آلاف مواطن حتى الآن، حيث شمل الإعلان طرح 125 ألف وحدة لمحدودي ومتوسطي الدخل داخل 16 مدينة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء