اعلان

5 فئات لا يسري عليها إجازة شم النسيم وعيد العمال.. تعرف عليهم

 إجازة شم النسيم وعيد العمال
إجازة شم النسيم وعيد العمال
كتب : أهل مصر

تحل غدا الخميس إجازة عيد تحرير سيناء التي ينتظرها العاملون في القطاعات والهيئات الحكومية والخاصة أيضا، حيث جاءت في يوم الأحد الماضي الموافق 25 أبريل إلا أنه وفقا للقرار الجمهوري بالعمل بالاجازات الرسمية يوم الخميس، حيث قررت الحكومة إعطاء العاملين في القطاع العام والخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر لمدة 3 أيام متتالية بمناسبة عيد تحرير سيناء وعيد العمال، ويوم شم النسيم.

وتبدأ إجازة شم النسيم وعيد العمال بدءا من يوم 29 أبريل وحتى يوم 3 مايو 2021، إذ أعلن مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، عن موعد إجازة عيد العمال، والتي من المقرر أن تكون يوم السبت الموافق 1 مايو 2021. بينما تم استثناء فئات معينة من العاملين عن هذا القرار.

إجازة شم النسيم وعيد العمال

أعلن مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، عن موعد إجازة عيد العمال، والتي من المقرر أن تكون يوم السبت الموافق 1 مايو 2021، ونص قرار الوزارة أن يكون هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك في جميع الوزارات والهيئات العامة والمصالح الحكومية، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع العام، والقطاع الخاص.

ويحتفل المواطنين في أول يوم من شهر مايو في كل عام، بمناسبة عيد العمال العالمي، وهو يوم مخصص لدعم العمال والاحتفال بالنضالات والتضحيات التي قدموها على مدى السنوات الماضية.

 إجازة شم النسيم وعيد العمالإجازة شم النسيم وعيد العمال

إجازة شم النسيم وعيد العمال

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد قرر ، تعطيل العمل يوم الإثنين الموافق 3 من شهر مايو عام 2021، على أن يكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة شم النسيم، في نفس الهيئات والمؤسسات السابق ذكرها.

أما العاملون الذين تم إستثنائهم من قرار تعطيل يوم الأحد حيث قرر رئيس الوزراء استثناء عدد من العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة .. وهم:

– العاملون بخدمات النقل.

– العاملون بالإسعاف.

– العاملون بالمستشفيات.

– العاملون في خدمات المياه والصرف الصحي.

– العاملون بالكهرباء.

 إجازة شم النسيم وعيد العمالإجازة شم النسيم وعيد العمال

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر