اعلان

فضل شهر ذي الحجة 1442 كما أخبر النبي صلي الله عليه وسلم

شهر ذي الحجة 1442
شهر ذي الحجة 1442

اختص الله سبحانه وتعالي شهر ذي الحجة، بالعديد من المناسبات الدينية، ومن أبرزها يوم عرفة، حيث يقف الحجيج علي جبل عرفات، يدعوا الله فيستجيب لهم، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ' خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير'.

فضل شهر ذي الحجة

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يكثر من الأعمال الصالحة في العشر الأوائل من ذي الحجة وكان يردد ' الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر'.

و روي عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ' ما العمل في أيّام أفضل في هذه العشرة، قالوا: ولا الجهاد، قال: ولا الجهاد إلاّ رجل خرج يخاطر بنفسه وماله فلم يرجع بشيء'.

يوم عرفة

يقف الحجاج بجبل عرفات يوم التاسع من ذي الحجة، وهو سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، فقد ورد عنه أنه كان يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر، وعندما سئُل عن فضل الصيام في يوم عرفة قال ' يكفر السنة الماضية والسنة القابلة'.

ذي الحجة شهر الله

ومن أفضل الأعمال التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الشهر المبارك، ما ورد عنه ' مامن أيّام أعظم عند الله سبحانه ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر، فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد' .

WhatsApp
Telegram