اعلان

دعاء يوم عرفة المستجاب.. ردده الآن

 يوم عرفة
يوم عرفة

يتضرع المسلمون إلي الله ب دعاء يوم عرفة، حيث يعد هذا اليوم من الأوقات المشهودة، التي يتقبل الله سبحانه وتعالي فيها دعاء العباد، لذا وجب علي كل مسلم مناجاة الله وطلب العفو والمغفرة منه.

دعاء يوم عرفة

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال عن دعاء يوم عرفة ' خير ما قلت انا والنبيين من قبلي لا إله الا الله وحده لا شريك له له الملك، وله الحمد وهو على كل شيء قدير' .

أدعية مستحبة

ويمكن التضرع إلي الله سبحانه وتعالى بالعديد من الأدعية التي تتمثل فيما يلي:

' اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنياي وأهلي ومالي اللَّهمَّ استُرْ عَوْراتي وآمِنْ رَوْعاتي'.

' اللَّهمَّ احفَظْني مِن بَيْنِ يدَيَّ ومِن خَلْفي وعن يميني وعن شِمالي، ومِن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِكَ أنْ أُغتالَ مِن تحتي' .

دعاء يوم عرفة دعاء يوم عرفة

أدعية يوم عرفة

' اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يارب العالمين'.

' اللهم إني اسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يُضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي، يا أكرم الأكرمين '.

سبب تسمية يوم عرفة

سمي يوم عرفة بهذا الإسم لأن الحجاج يقفون فيه علي جبل عرفات يدعون الله سبحانه وتعالي فيستجيب لهم وقيل أن آدم و حواء، حينما أنزلهما الله من الجنة إلى الأرض.

أنزلهما في مكانين مختلفين، فكان موقع جبل عرفات، هو المكان الذي التقيا فيه، وتعارفا على بعضهما فيه.

فضل يوم عرفة

وقد تحدث النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن فضل هذا اليوم، في أكثر من موضع، أبرزها أن صيام هذا اليوم يكفر ذنوب عامين، وهو سنة مؤكدة لغير الحاج واظب عليها النبي، وكان يحرص عليها حتي وفاته.

العتق من النار

وروي عن النبي أنه قال في فضله' ما مِن يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدًا أوأمةً من النار من يوم عرفة وأنه ليدنو، ثم يباهي بهم الملائكة'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)