اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2021.. حقيقة تأجيل موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2021
نتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة 2021 وكافة الأخبار حولها مع اقتراب موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 والإعلان عن موعد المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية ومؤشرات الثانوية العامة وأوائل الثانوية العامة وبقية التفاصيل التي ينتظرها طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، إليك تفاصيل جديدة عن نتيجة الثانوية العامة 2021.

نتيجة الثانوية العامة 2021

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي في الأيام القليلة المقبلة للإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2020-2021 وذلك بعد انتهاء عملية تصحيح الأوراق، حيث سيعلن نتيجة الثانوية في موعد بين يوم 15 أغسطس إلى 18 من الشهر نفسه.

وأكد وزير التربية والتعليم أن ما ورد من أخبار عن نتيجة الثانوية العامة 2021 هو غير صحيح ولا يمت للحقيقة بصلة وأن الوزارة واضحة فيما تقول وملتزمة بكل ما تصرح به فقط.

كما صرح وزير التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة قد تم إعلانها في الموعد المحدد أو بعد يومين إلى ثلاثة أيام بعد التاريخ وهذا من أجل التنسيق بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي وهذا بناء على النتائج النهائية في مؤتمر صحفي رسمي.

مؤشرات الثانوية العامة 2021

حيث أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن لا يوجد تصريحات إلى الآن عن مؤشرات الثانوية العامة 2021 ولا يجب أن نصدق الاخبار عنها قبل أن نصرح عنها رسميا.

كما ذكر قبلا ان المؤشرات إلى الآن فهي مطمئنة وقريبة من العام الماضي ولا يوجد اختلاف كبير في معدل النجاح بل هناك اختلاف واضح في توزيع درجت الثانوية العامة وهذا يظهر في نسبة الطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 90% أو الحاصلين بين 90% إلى 80% وهكذا.

نتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة 2021

وذكر الدكتور طارق شوقي عن ما يتردد عن العتبة الآمنة ودرجات الرأفة وهو ما نفى صحته تماما قائلا ليس صحيح ولا يعلم من روج هذه الشائعات والأعجب أنه لا يوجد ما يسمى ' العتبة الآمنة' وأنها من خيال مؤلف النظرية.

وأزضح أن عملية التصحيح عملية إلكترونية ولا يوجد كنترولات كما في السابق ولا يستطيع أحد الوصول إلى النتائج حتى الوزير نفسه، منوها عن التغيير الكبير في نوع الأسئلة وشكلها كما في طريقة التصحيح عكس الأفكار القديمة لهذا كل التكهنات المبنية على الفكر القديم هي خيال وغير صحيحة.

أكد وزير التربية والتعليم أن لا يوجد إضافة 10% على الدرجات كما يتردد كما حدث في النظام القديم وأن هناك طرق حديثة وأساليب علمية حديثة تطبق لضبط مستوى صعوبة الامتحان في إطار تطبيق معايير الجودة على البيانات الإلكترونية لمنع الوقوع في الأخطاء.

كما صرح أن حاليا يتم تطبيق العقوبات على الطلاب الغشاشين ويتم حجب نتائجهم ونعد مؤشرات الثانوية العامة وقاعدة البيانات التي تساعدنا في الإعلان عن النتيجة والتي لم تجهز بعد مما يجعل عدم اكتمال النتيجة يصعب إعلان النتيجة قبل الموعد.

WhatsApp
Telegram