اعلان

للفئات المستحقة.. الأوراق المطلوبة للتقديم للعلاج على نفقة الدولة

الأوراق المطلوبة وأماكن

العلاج على نفقة الدولة
العلاج على نفقة الدولة

تزداد نسب البحث عن خدمة العلاج على نفقة الدولة للفئات المستحقة، وتتولى المجالس الطبية المتخصصة شراء الخدمة العلاجية من المستشفيات دون تمييز، واضعة في الاعتبار مبدأ الجودة والتكلفة.

وتبدأ المستشفيات التي تمنح المواطنين 'المستحقين' حق العلاج على نفقة الدولة بها، توقيع اتفاق تعاون بين المجالس الطبية المتخصصة طرف أول والمستشفى طرف ثان، بحيث تكون المستشفى مُلزمة في اتباع القواعد المنظمة الصادرة من المجالس الطبية، باستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، وتطبيق أسعار بروتوكولات العلاج على نفقة الدولة، طبقا لأرقام الأكواد الصادرة من المجالس الطبية المتخصصة.

العلاج على نفقة الدولة

العلاج على نفقة الدولة

يُقدم 'أهل مصر' كل ما يهم الفئات المُستحقة بشأن العلاج على نفقة الدولة، والإجراءات المطلوبة لتقديم طلب استصدار قرار علاج على نفقة الدولة بالداخل، وقدم دليل الخدمات العامة التابع للحكومة المصرية، عدد من الإرشادات للمواطنين للحصول على الخدمات التي تقدمها الدولة، وذلك عبر موقعه الرسمي. ويسعى عدد كبير من المواطنين المرضى غير القادرين على نفقات العلاج، لتقديم طلب استصدار قرارات علاج على نفقة الدولة بالداخل

الأوراق المطلوبة للتقديم للعلاج على نفقة الدولة :

- الأشعة والتحاليل الخاصة بالحالة المرضية.

- شهادة إثبات الحالة.

- التقرير الخاص بالمستشفى للاستحقاق.

- صورة بطاقة المريض.

- تقديم المستندات بالمجلس الطبي بالمحافظة.

وينبغي على المتقدم بطلب علاج على نفقة الدولة، تحديد موعد مع الطبيب المعالج في مستشفى التأمين الصحي، والعرض على لجنة ثلاثية للتشخيص، وإرسال التشخيص إلى وزارة الصحة.

العلاج على نفقة الدولة العلاج على نفقة الدولة

الفئات المستحقة العلاج على نفقة الدولة

أما فئات المستحقة لـ العلاج على نفقة الدولة، تشترط المستشفيات أن يكون المواطن مصري الجنسية، وألا يتمتع بمظلة تأمينية 'أي ليس لديه تأمين صحي'. كما أن أماكن تقديم خدمة العلاج على نفقة الدولة، تأتي عن طريق المجالس الطبية الفرعية بالمحافظات وعددها 27 مجلسا طبيا، وتقدم خدمات العلاج على نفقة الدولة بموجب القرارات الوزارية رقم 290 لسنة 2010 و206 لسنة 2011، والمتضمنة 250 مستشفى موزعة على محافظات الجمهورية، تشمل المستشفيات العامة والحميات والصدر والرمد وأمانة المراكز المتخصصة.

العلاج على نفقة الدولة العلاج على نفقة الدولة

WhatsApp
Telegram