اعلان

مبادرة مستقبلنا الرقمي.. خطوات يهمك معرفتها لو عايز تتأهل لسوق العمل

خطوات يهمك معرفتها لو عايز تتأهل لسوق العمل

مباردة مستقبلنا الرقمي
مباردة مستقبلنا الرقمي

مباردة مستقبلنا الرقمي .. يرغب الآلاف من الشباب في التأهل لسوق العمل خاصةً طلبة الجامعات والخريجين الجُدد، ومعرفة ما ياتناسب مع قدراتهم أو ما يمكن التميز في العمل به، أو من خلال التدريب والتأهيل، وهو ما تحرص عليه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على اكساب الشباب المهارات اللازمة لإعدادهم لمهن العمل الحر والعمل عن بعد.

وقررت وزارة الاتصالات، تبني فكرة مبادرة مستقبلنا الرقمي، وهي مبادرة فريدة من نوعها، تقوم فكرتها على تدريب الشباب عبر برامج ومبادرات بتخصصات مختلفة، لتحقيق النجاح المهني للشباب والمنافسة في أسواق العمل المستقل عبر الإنترنت.

مباردة مستقبلنا الرقمي

مبادرة مستقبلنا الرقمي

تعمل مبادرة مستقلبنا الرقمي على تدريب 100 ألف الشباب، وهي عبارة عن أكاديمية افتراضية تهدف إلى تدريب وتمكين الشباب من سهولة الانضمام إلى سوق العمل الحر، وهي إحدى المبادرات الاستراتيجية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقدمها من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات 'ايتيدا' بالتعاون مع شركة 'يوداسيتي' لتحقيق رؤية مصر الرقمية وبناء قدرات الإنسان المصري.

كل ما تريد معرفته عن مبادرة مستقبلنا الرقمي :

- تهدف إلى تدريب وتمكين الشباب من سهولة الانضمام إلى سوق العمل الحر freelancing والعمل عن بعد.

- تحقيق النجاح المهني والمنافسة في أسواق العمل المستقل عبر الإنترنت.

- يحصل المنضمون لمنحة Egypt FWD على تجربة تعلم ومهارات متكاملة مجانا من خلال الدورات التدريبية الإلكترونية المقدمة من خبراء منصة Udacity ، والتدريب العملي من خلال المشروعات التجريبية والفصول الافتراضية (أو الحلقات الدراسية الافتراضية) والندوات النقاشية، وتقديم التوجيه والدعم المستمر عبر الإنترنت من خلال محترفين، والتفاعل المستمر بين المتدربين.

- تعمل على تطوير مهارات 100 ألف شاب عبر منصة Udacity على الإنترنت في 3 تخصصات تكنولوجية: الويب والبيانات والتسويق الرقمي لتعزيز قدرات المهنيين المحليين النشطين في مجال العمل عن بعد.

- تختلف مَسارات مستقبلنا رقمي من حيث المدة الزمنية ومدى تقدم محتواها بناءً على المستوى المستهدف ومستوى صعوبة المحتوي التدريبي والتطبيقي ومهارات العمل.

- تستهدف مبادرة مستقبلنا رقمي الشباب المصري الذي تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 سنة، من المبتدئين الذين ليس لديهم خبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات وحتى المحترفين ذوي المستوى المتقدم ممن يسعى لاكتساب مهارات وممارسات العمل عن بُعد.

- القبول في مسار التحدي في أحد التخصصات الثلاثة: الويب والبيانات والتسويق الرقمي عن طريق التقدم والقبول في مسار التحدي تتم عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة، يمكن للمتقدمين التسجيل في الفصل الدراسي والبدء فورا 'أو البدء فور التسجيل' في رحلة التعلم الخاصة بهم.

مباردة مستقبلنا الرقمي

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق