اعلان

"السيفون التالف يهدر 43 ألف لتر".. نصائح لتجنب ارتفاع قيمة فاتورة المياه

تعرف على أسباب ارتفاع قيمة فاتورة المياه

ترشيد استهلاك المياه
ترشيد استهلاك المياه

يتسائل الأشخاص عن أسباب ارتفاع قيمة فاتورة المياه رغم عدم استهلاك كميات مُبالغ فيها، خاصةً في حالة السفر أو عدم التواجد لفترات طويلة بالمنزل، وهو ما أوضحته مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة.

وكشفت الشركة، عن عادات سيئة يمارسها المواطنين في استهلاكهم للمياه سواء داخل المنزل أو في أماكن العمل، أو داخل دورات المساجد وغيره، كوجود تسريب، قد يتسبب في إهدار كميات من المياه، الأمر الذي يترتب عليه الدخول في شريحة أعلى بفضل ارتفاع الفاتورة.

ترشيد استهلاك المياه ترشيد استهلاك المياه

ترشيد استهلاك المياه وتجنب ارتفاع الفاتورة

وجهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة عدة نصائح للمواطنين لتفادي حدوث الزيادة في فاتورة المياه. ويرصد 'أهل مصر' كافة النصائح التي قدمتها الشركة للمواطنين لتجنب رفع قيمة الفاتورة .. وهي :

موتور المياه

نصحت الشركة المواطنين بعمل صيانة لموتور المياه، إذ أن ضخ المياه يظل يعمل في حالة التسريب مع تلف المواتير، وهذا يساعد كذلك في وجود فاتورة كهرباء ومياه مرتفعة، منوهة لضرورة غلق المحبس فورا وصيانة التسريب للسيطرة على الاستهلاك والحد من الفواتير المرتفعة.

السيفون التالف

نصحت الشركة الأشخاص بالتأكد من عمل 'السيفون' بشكل سليم دون تسريبب، لأن التالف منه يتسبب في إهدار 1440 لتر مياه يوميا أي يساوي استهلاك متر ونصف من المياه يوميا، ما يزيد من استهلاك الفرد الشهري لـ43 ألف لتر ما يساوي 43 مترا في الشهر، ولذلك يعتبر هذا الجهاز التالف سبب رئيسي وأساسي لخول الشخص في شريحة أعلى.

التنقيط والصنابير التالفة

تتسبب الصنابير التالفة في إهدار 24 لتر مياه في اليوم، فمن الضروري متابعة 'حنفية' المياه يوميا للحد من التنقيط كونه يهدر 24 لتر مياه في اليوم، ما يتسبب في زيادة استهلاك الفرد للمياه ويدخله في شرائح أعلى بفضل زيادة الاستهلاك في تلك الحالة لـ 720 لتر في الشهر.

الغسالة

أكدت شركة المياه أيضا، أن الغسالة إحدى الطرق التي تؤدي لزيادة ارتفاع فاتورة المياه وكذلك الكهرباء بفضل استهلاكها لكميات كبيرة من المياه تصل لأقصى حمولة لها.موضحة أهمية وضرورة عدم فتح صنبور المياه إلى آخره وغلقها خلال غسيل الوجه والأسنان.

كما يجب الكف عن ملء حوض الاستحمام، إضافة بالاكتفاء بغسل السيارة بالدلو وليس الخرطوم كما هو شائع بين المواطنين، وأخيرا تجنب رش مياه الشرب في الشارع وضرورة تركيب قطع توفير المياه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري