اعلان

فضل ليلة النصف من شعبان 2022 كما ورد عن النبي (ص)

ليلة النصف من شعبان 2022
ليلة النصف من شعبان 2022

يحين موعد ليلة النصف من شعبان 2022، ليلة الجمعة المقبلة، وتبدأ من مغرب يوم الخميس ١٤ شعبان الموافق ١٧-٣-٢٠٢٢م، وحتى فجر الجمعة ١٥ شعبان، وفيما يلي يرصد ' أهل مصر ' فضل هذه اليلة كما ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم، والدعاء المستحب.

فضل ليلة النصف من شعبان 2022

وردت العديد من الأحاديث النبوية عن فضل ليلة النصف من شعبان، ومنها:

- عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت: فَقَدْتُ النَّبِيَّ (ص) ذَاتَ لَيْلَةٍ، فَخَرَجْتُ أَطْلُبُهُ فَإِذَا هُوَ بِالْبَقِيعِ رَافِعٌ رَأْسَهُ إِلَى السَّمَاءِ، فَقَالَ: يَا عَائِشَةُ، أَكُنْتِ تَخَافِينَ أَنْ يَحِيفَ اللهُ عَلَيْكِ وَرَسُولُهُ!، فقُلْتُ: وَمَا بِي ذَلِكَ، وَلَكِنِّي ظَنَنْتُ أَنَّكَ أَتَيْتَ بَعْضَ نِسَائِكَ، فَقَالَ: إِنَّ اللهَ تَعَالَى يَنْزِلُ لَيْلَةَ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا فَيَغْفِرُ لأَكْثَرَ مِنْ عَدَدِ شَعَرِ غَنَمِ كَلْبٍ -وهو اسم قبيلة.

- وورد عن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: ' إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا يَوْمَهَا؛ فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلَا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلَا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلَا كَذَا، أَلَا كَذَا..؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ'.

دعاء ليلة النصف من شعبان

ومن الأدعية المستحبة في ليلة النصف من شعبان مايلي:

- اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال اللهم اغسل قلبي بماء الثلج و البرد و نق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، و باعد بيني و بين خطاياي كما باعدت بين المشرق و المغرب اللهم إني أعوذ بك من الكسل و المأثم و المغرم.

- اللهم اني اعوذ بك من الهم و الحزن اللهم أني أعوذ بك من الهم و الحزن و أعوذ بك من العجز و الكسل، و أعوذ بك من الجبن و البخل و أعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال.

- اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء و درك الشقاء، و سوء القضاء، و شماتة الأعداء، يارب العالمين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي