اعلان

عدد ساعات العمل في شهر رمضان .. لموظفي القطاع العام والخاص

تعرف على عدد ساعات العمل في شهر رمضان لموظفي الدولة

عدد ساعات العمل في شهر رمضان
عدد ساعات العمل في شهر رمضان

يبحث الأشخاص عن عدد ساعات العمل في شهر رمضان 1443، موسم 2022 التي أقرتها الحكومة لموظفي الدولة، حيث تفصلنا أيام قليلة ويحل علينا الشهر الفضيل، والذي يقل فيه عدد ساعات العمل.

وتُطبّق عدد ساعات العمل في شهر رمضان الذي يفصلنا عنه أسبوعين فقط، بمواعيد جديدة على جميع العاملين في القطاعين العام والخاص، كما يزداد تساؤل الأشخاص عن هل ستقل عدد ساعات العمل أم ستبقى كما هي، حيث قامت الحكومة بعمل تغييرات كبيرة خلال الموسمين الماضيين بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد. مع العمل على تقليل نسب العاملين في شيفتات العمل.

عدد ساعات العمل في شهر رمضان

اتبعت الدول بشأن عدد ساعات العمل في شهر رمضان نظام التناوب بين الموظفين، بحيث لم يكن الحضور يوميا كإجراء وقائي لتجنب انتشار عدوى فيروس كورونا، في جميع القطاعات العامة والخاصة، وفقا لتوجيهات الحكومة، واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا وقتها، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية.

ولم يتطرق قانون العمل الموحد، من قريب أو بعيد إلى عدد ساعات العمل للقطاع الخاص في رمضان 2022، أو في غيره من أي عام، حيث ترك واضعو مواد القانون، الأمر لأصحاب المنشآت والمؤسسات والجهات بالقطاع الخاص، إذ كل مسؤول يحدد عدد ساعات العمل كيفما يترائى لهم، وبما يحقق مصلحة العمل وأطراف العملية الانتاجية الثلاثة، المنشأة وصاحب العمل، والعامل بالقطاع الخاص.

عدد ساعات العمل في شهر رمضان للقطاع الخاص

عن عدد ساعات العمل في شهر رمضان للقطاع العام هُناك قانون منظم لأوضاع العاملين بالقطاع الخاص، والذي ينص على أن عدد ساعات العمل للقطاع الخاص في رمضان 2022، ستكون 8 ساعات يوميا، أو 48 ساعة أسبوعيا، بنظام التناوب بين العاملين، سواء في الأيام أو في عدد الساعات، بما لا يخل بظروف العمل، وعملية الإنتاج ومصلحة الأطراف الثلاثة.

عدد ساعات العمل في شهر رمضان للقطاع العام

بشأن عدد ساعات العمل في شهر رمضان للقطاع العام أصدر وزير القوى العاملة، توجيهات بمراجعة عدد الساعات لكل موظف، وذلك من خلال عقد جلسات واجتماعات مع أصحاب العمل، للمساهمة في انتظام العمل، بما يحقق المصلحة العامة خلال شهر رمضان المبارك.

عدد ساعات العمل في شهر رمضان

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التلفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في حادث الهليكوبتر