اعلان

ممشى أهل مصر .. كل ما تريد معرفته عن أزمة التذكرة المفروضة "للتمشية"

ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر

تتصدّر أزمة ممشى أهل مصر محرك البحث 'جوجل'، بعد أن أثار قرار فرض رسوم الدخول إلى ممشى أهل مصر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى وإن لم تحصل على أي خدمة.

واعتبر المواطنون ممشى أهل مصر على كورنيش النيل ضمن أماكن الترفيه التي قاموا بزيارتها خلال إجازة عيد الأضحى، حتى فوجئوا بعد انقضاء الإجازة، بفرض تذكرة الدخول إلى ممشى أهل مصر، والتي تبلغ قيمتها 20 جنيها.

أزمة ممشى أهل مصر

تعود قصة أزمة ممشى أهل مصر حين تداول رواد مواقع السوشيال ميديا صورة تذكرة رسوم دخول منطقة ممشى أهل مصر والتي بلغت قيمتها 20 حنيها.

دشّن مستخدمو موقعي 'فيسبوك' و'تويتر' هاشتاج لرفض سعر تذكرة ممشى أهل مصر الذي يُعد وسيلة ترفيه نيلية للبسطاء. في ظل ارتفاع الأسعار.

أزمة ممشى أهل مصر

وعبّر فئة من المواطنين عن غضبهم واستيائهم من فرض رسوم على ممشى أهل مصر من خلال الهاشتاج، وقال أحدهم: الشركة المسئولة قالت إن تطبيق الرسوم بسبب سوء الاستخدام اللي حصلت من الجمهور للمرحلة الأولى والرسوم دي هتكون بس للمنطقة السفلية لكن العلوية هتفضل مجانية فرض رسوم دخول #ممشى_أهل_مصر قرار مستفز.

ممشى أهل مصر

أعرب عددا من نواب مجلس الشعب عن رفضهم فرض رسوم على ممشى أهل مصر بما أنه يطل على نهر النيل الذي هو ملكا لجموع المصريين، حيث طالب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الحكومة بالتدخل لإلغاء القرار، قائلا: 'من إمتي المشي علي النيل بقه بفلوس، الناس فرحت بممشي أهل مصر وبعدين يقال لهم الممشي يبدأ بعشرين جنيه'.

تذكرة ممشى أهل مصر

واستطرد النائب مصطفى بكري رفضه قائلا: أرجو من رئيس الحكومة أن يتدخل لإلغاء القرار، ده نيل الشعب المصري ومن حق الناس إنها تتمتع بلحظات من حياتها ، تفك عن نفسها وتشوف نيل بلدها لأنها مخنوقه في البيوت هذا متنفس للناس ولايصح أن تفرض عليه رسوم مالية'.

رد "الإسكان" على أزمة ممشى أهل مصر

بعد أن أثار قرار فرض تذكرة ممشى أهل مصر على الزائرين للممشى النيلي، حفيظة المواطنين البسطاء وغضب النواب، أكدت وزارة الإسكان أنه قرار تطبيق رسوم دخول ممشى أهل مصر وتفيعل تذكرة دخول الممشى بقيمة 20 جنيها، على الجزء السفلي فقط، وهو ما أعلنته الشركة المسؤولة عن تشغيل ممشى أهل مصر.

ممشى أهل مصر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً