اعلان

كلية الطب بالقوات المسلحة .. التنسيق وشروط التقديم

كلية الطب بالقوات المسلحة
كلية الطب بالقوات المسلحة

نستعرض أهم معلومات، عن كلية الطب بالقوات المسلحة والتي يبحث عليها عشرات الآلاف من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، وما يُعادلها من شهادات.

وخلال التقرير نستعرض كل ما تريد معرفته عن كلية الطب بالقوات المسلحة 2022 ضمن خدماتنا الإخبارية اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين، وخاصةً طلاب الجامعات.

كلية الطب بالقوات المسلحة 2022

تتنوع تخصصات كلية الطب بالقوات المسلحة 2022 داخل منظومة الخدمة الصحية بالقوات المسلحة بين التخصصات الإكلينيكية والأكاديمية وتخصصات العلوم الطبية العسكرية طبقاً للميول الخاصة بالخريج ومدى استيفاؤه للشؤوط الخاصة بالتخصص ويحق للخريج التقدم للبعاثات الداخلية لنيل الدرجات الأكاديمية والشهادات المهنية الخاصة بالتخصص كما يحق له الإشتراك فى البعثات والمأموريات الخاصة بالتخصص والتى من شأنها إستمرار التدريب والتعليم الطبى المستمر طوال حياته المهنية

كلية طب القوات المسلحة

يؤدي الطالب اختبارات القبول بكلية الطب بالقوات المسلحة وهي تنقسم إلى: الاختبار الطبى وتكون نتيجة الأختبار 'مضى – قصر'. والاختبار الرياضى ويجب أن يحقق الطالب أقصى معدل ممكن من الدرجات مع أداء قفزة الثقة. والاختبار النفسى وتكون نتيجة الأختبار 'مضى – قصر'. واختبار القبول التخصصى فى التفكير المنطقى والعلمى لطلبة كلية الطب بالقوات المسلحة ويتم إختيار الدرجات الأعلى. وكشف الهيئة ويتم عرض الطالب على مجلس الكليات العسكرية. والعرض العام ويخضع فيه الطالب المتقدم لفحوصات طبية واختبارات رياضية متقدمة.

كلية الطب بالقوات المسلحة

شروط التقديم في كلية الطب بالقوات المسلحة

- أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي 'شعبة العلوم'.

- أن يحصل الطالب على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي.

- ألا يزيد سنه في أول نوفمبر عن 21 سنة.

- أن تكون النسبة المئوية للمجموع 90% فأكثر.

تخصصات كلية الطب بالقوات المسلحة

- تكون مدة الدراسة 5 سنوات و2 سنة امتياز.

- يمنح الخريج درجة بكالوريوس الطب والجراحة وشهادة إتمام الدراسة العسكرية.

كلية الطب بالقوات المسلحة

الشروط العامة للتقديم في كلية الطب بالقوات المسلحة

- أن يكون الطالب مِصرى الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية 'عن غير طريق التجنس/ وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى'.

- أن يحصل الطالب على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وشهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات، والمؤهل الجامعى، بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام ( 2022 /2021 ).

- أن يكون الطالب مُقيدا بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها عام 2021، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

- أن يكون الطالب حَسن السير والسلوك، وأن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية، ألا يكون الطالب قد استقال أو فُصل تأديبيا من أي 'كلية- معهد- مدرسة' عسكرية/ مدنية.

- ألا يكون الطالب قد أعُفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

- ألا يقل الطول عن 170 سم لجميع الكليات العسكرية عدا الكلية الجوية والتى يسمح بها حتى 158سم حد أدنى.

- أن يكون الطالب لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبى العام للقوات المسلحة.

- لا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب في نفس الدفعــة المتقدمة خلال العام حالة عدم لياقتة الطبية.

- أن يجتاز الطالب بنجاح إختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الإختبار في نفس الدفعة المُتقدمة خلال العام حالة عدم إجتيازه الإختبار.

- أن يؤدى الطالب بنجاح إختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من إرتفاع 7.5 متر/ بدون تردد ومن أول مرة في زمن لا يزيد عن ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفز.

كلية الطب بالقوات المسلحة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً