اعلان

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. الرابط وطريقة الاستعلام

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

أعلنت نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 مساء أمس، الأحد، من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان على صفحتها الرسمية على الفيسبوك.

وانتهى مكتب تنسيق القبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية في الجامعات والمعاهد من استقبال تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2022 منذ يوم الجمعة الموافق 9 سبتمبر 2022 الماضي.

وبدأ تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة منذ يوم السبت الموافق 3 سبتمبر 2022، حيث تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، عبر الرابط: https://tansik.digital.gov.eg

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، وعدد الطلاب المتقدمين وتم قبولهم.

وأوضحت وزارة التعليم العالي في بيانها بالتفاصيل عن مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة، وعن موعد بدايتها ونهايتها، وذلك لأجل التحويل من الكليات والجامعات البعيدة عن الطلاب، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 وعدد الطلاب المقبولين في هذه المرحلة وصل إلى 106 آلاف و436 طالبًا وطالبة عدد الطلاب المتقدمين للشعب العلمية، بينما بالنسبة للشعبة الأدبية، وصل عدد الطلاب المتقدمين حوالي 89 ألف و751 طالبًا وطالبة، ليصل عدد الطلاب المتقدمين من الشعبتين في تنسيق المرحلة الثالثة 2022، إجماليا 196 آلاف و187 طالبًا وطالبة، وهذا في المواعيد المحددة في موقع التنسيق الإلكتروني.

ووصل عدد الطلاب المرشحين لكليات الجامعية من الشعبة العلمية حوالي 41 ألفًا و926 طالبًا وطالبة، بينما عدد الطلاب المرشحين إلى كليات جامعية من الشعبة الأدبية وصل إلى 22 ألفًا و815 طالبًا وطالبة، ليصل عدد إجمالي الطلاب المرشحين لكليات الجامعية حوالي 64 ألفًا و741 طالبًا وطالبة، وهذا بناء على الأرقام التي أوضحتها وزارة التعليم العالي في بيانها.

وبالنسبة لعدد الطلاب معاهد تابعة للوزارة، فإن عدد إجمالي الطلاب يصل إلى 126 ألفًا و108 طالب وطالبة، ينقسم على الشعبتين، ليصل عدد طلاب المعاهد من الشعبة العملية حوالي 60 ألفًا 904 طلاب وطالبة، ومن الشعبة الأدبية عدد الطلاب تصل إلى 65 ألفًا و204 طلاب وطالبة.

بالنسبة لعدد الطلاب المرشحين بشكل عام في الكليات والمعاهد من الشعبة العلمية تصل إلى 102 ألف و830 طالبًا وطالبة، ومن الشعبة الأدبية يصل إلى 88 ألفًا و19 طالبًا وطالبة، ليصبح الإجمالي 190 ألفًا و849 طالبًا وطالبة تم ترشيحهم.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022

وأوضحت وزارة التعليم العالي في بيانها عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022 أن عدد الطلاب التي تم ترشيحهم على الكليات والمعاهد من خلال موقع التنسيق الإلكتروني خلال كافة المراحل تنسيق الثانوية العامة لعام 2022 وصل إلى 579 ألفًا و612 طالبًا وطالبة.

علما بأنه هناك في نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 حوالي 3606 طالب وطالبة من القسم العلمي و1732 طالبًا وطالبة من القسم الأدبي، لم يتم قبولهم بعد في الكليات والمعاهد، وهذا بسبب تضمينهم لكليات ومعاهد لا تناسب مجموع درجاتهم، وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني ليتم تسجيل رغباتهم بحسب الحد الأدنى المعلن عنه.

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال بيانها إن موعد فتح بابا تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة يوم الثلاثاء الموافق 13 سبتمبر 2022، وذلك يوافق يوم غد، بينما ينتهي موعد تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة يوم السبت الموافق 17 سبتمبر 2022.

لتبقى مرحلة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة حوالي 5 أيام، يتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لاستقبال طلبات تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة، وذلك تبعا لكافة شروط تقليل الاغتراب الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

وللحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة يمكنك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الحصول عليها من خلال الخطوات التالية:

1-الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط المباشر من هنا.

2- اختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة

3- اختيار نتائج التنسيق

4- تسجيل الدخول من خلال البيانات

- رقم الجلوس الطالب والطالبة في امتحانات الثانوية العامة

- الرقم السري الموجود في استمارة النجاح من المدرسة التابع لها الطالب.

5- ستظهر لك أسم الكلية المرشح إليها الطالب.

6- قم بطباعة كارت الكلية المرشحة إليك لتقديمه فيما بعد إلى الكلية المقبول فيها الطالب.

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

ولتقديم طلب تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة يمكنك تسجيل الدخول غدا يوم الثلاثاء واختيار تقليل الاغتراب، وتغيير الكلية إلى أخرى مناظرة أو غير مناظرة في المنطقة الجغرافية (أ)، وأخيرا تأكد من البيانات المتاحة على موقع التنسيق الإلكتروني، وحفظ طلب التحويل.

ويزداد البحث عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، وهذا فور إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 على صفحتها الرسمية، بينما مازال هناك مرحلة أخيرة للمستنفدين والمتخلفين عن المراحل السابقة، كما ورد في البيان.

WhatsApp
Telegram