اعلان

مصاريف معهد المستقبل العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة (قائمة)

مصاريف معهد المستقبل العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة
مصاريف معهد المستقبل العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة

يبحث الكثير من الأشخاص عن مصاريف معهد المستقبل العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة من قِب الآلاف من طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي، من طلاب المرحلة الثالثة التي تم اغلاقها منذ يومين وإعلان نتائجها اليوم الإثنين. حيث تُعتبر المعاهد العُليا البديل الوحيد لطلاب المرحلة الثالثة للتقديم عليها بعد نفاذ الرغبات. وعدم إتاحة كليات ضمن تنسيق المرحلة الثالثة إلا للطلاب الذين أجروا اختبارات القدرات.

وفي وقتِ سابق، أصدر المجلس الأعلى للجامعات قرارا برقم 359 في 15 أكتوبر 2018 بشأن تجديد معادلة درجة البكالوريوس التي يمنحها معهد المستقبل العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة في شعبة علوم الحاسب والتي تمنحها الجامعات الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 ولائحته التنفيذية. حيث تسير خطط الدراسة والمناهج بالمعهد بنظام الساعات المعتمدة بجميع التخصصات والتي من ضمنها علوم الحاسب.

مصاريف معهد المستقبل العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة

معهد المستقبل العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة

خلال التقرير نستعرض مصاريف معهد المستقبل العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة وكل ما تريد معرفته حول المعهد الذي يستهدفه قطاع كبير من الطلاب، الراغبين في الدراسة بمجال التكنولوجيا المتخصصة، ويُعتبر معهد المستقبل العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة، ضمن المعاهد الخاصة، معتمد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمصرية، حيث يضم 3 شعب دراسية وهي نظم المعلومات والأعمال وعلوم الحاسب وإدارة الأعمال باللغتين العربية والإنجليزية.

وتنسيق معهد المستقبل العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة 2022- 2023 شعبة علوم الحاسب، وفقا لما هو مُعلن كما يلي:

- يبلغ الحد الأدنى لمعهد المستقبل العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة شـعبة علوم الحاسب من الثانوية العامة شعبة علوم 273 درجة.

- تصل مدة الدراسة بالمعهد إلى 4 سنوات دراسية، حيث الفرقة الأولى والثانية عام والتخصص من الفرقة الثالثة.

- تقبل شعبة علوم الحاسب الثانوية العامة رياضة وعلوم وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

مصاريف معهد المستقبل العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة

مصاريف معهد المستقبل العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة

نستعرض خلال السطور التالية، مصاريف معهد المستقبل العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة كما يلي:

- تبلغ مصروفات أولى فرق الدراسة بشعبة علوم الحاسب 22 ألف و658 جنيه لعدد 34 ساعة معتمدة، يضاف إليها 320 جنيه رسوم إضافية.

- متطلبات التخرج لشعبة علوم الحاسب 136 ساعة بواقع 598 جنيه للساعة المسجلة.

ويواصل 'أهل مصر' تقديم خدماته التعليمية اليومية التي تهم قطاع كبير من الطلاب في مصر، حيث يمكن متابعة خدماتنا من هنــــــا.

WhatsApp
Telegram