اعلان

حالة الطقس غدا الأحد في مصر.. مائل البرودة فى آخر الليل

طقس غدا
طقس غدا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس غدا، حيث من المتوقع أن يكون معتدل على القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، خلال فترة النهار.

بينما يكون الطقس حار على جنوب الصعيد، لطيف ليلا فى أول الليل مائل البرودة فى آخره على كافة الأنحاء، وتتكون سحب رعدية تؤدي إلى سقوط الأمطار، المتفاوتة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

حالة الطقس غدا

حالة الطقس غدا

يشهد طقس غدا تساقط ملحوظ للأمطار، تكون خفيفة ومتوسطة أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وأمطار خفيفة صباحا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ويكون طقس اليوم مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعيد وجنوب سيناء معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد .

حالة الطقس

منخفض جوي

أفادت الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي متمركز على البحر المتوسط، يتسبب في حالة من عدم الاستقرار، يصاحب ذلك منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يعمل على توفير الرطوبة.

تحذيرات الأرصاد

تنصح الأرصاد الجوية المواطنين القيادة بهدوء أثناء الأمطار تجنبا لانزلاق السيارة، والتأكد من سلامة مساحات السيارة قبل السفر، وتجنب الأماكن التي فيها تجمعات مياه أمطار، مع تجنب ملامسة أعمدة الإنارة، وعدم استخدام التليفون في تصوير الصواعق أو أية أجهزة أخري.

الملاحة البحرية

تضطرب الملاحة البحرية على غرب سواحل البحر المتوسط، وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5 : 3 أمتار، وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا كالتالي:

الطقس

درجات الحرارة

- درجات الحرارة علي القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة.

- درجات الحرارة علي الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21 درجة.

- درجات الحرارة علي مطروح العظمى 25 درجة والصغرى 19 درجة.

- درجات الحرارة علي سوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة.

- درجات الحرارة علي قنا العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة.

- درجات الحرارة علي أسوان العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس "الأركان الأمريكية": أوكرانيا لا تستطيع إيقاف روسيا دون دعم عسكري متواصل