اعلان

المنح الدراسية المجانية.. أبرز مواقع منح حول العالم بالروابط والخطوات

المنح الدراسية المجانية
المنح الدراسية المجانية

يبحث الكثيرين عن فرص المنح الدراسية المجانية وهذا من أجل السفر للخارج للبحث عن فرصة تعلم أكثر، بدون تكاليف الدراسة الباهظة، مع توفير السكن.

إليك كيف تجد المنح الدراسية المجانية وطرق الوصول إلى منح حول العالم، من أجل العام الدراسي 2022-2023، وفي السطور التالية إليك أبرز مواقع المنح الدراسية المجانية.

المنح الدراسية المجانية

يبحث الكثيرين عن فرصهم للحياة خارج مصر من خلال المنح الدراسية المجانية، وهذا لعدة أسباب، منها لتحسين مستوى المعيشة، للعمل بجانب المنحة بالخارج، ومنها من يريد تطوير نفسه في مجال دراسته، أو تكملة دراسته بشكل متخصص أكثر.

إليك مواقع المنح الدراسية المجانية من أجل الحصول على فرصتك في الدراسة في الخارج، والحصول على منح حول العالم تناسب الاختصاص الذي تريده، والروابط، ونصائح عليك اتباعها.

المنح الدراسية المجانية المنح الدراسية المجانية

منح حول العالم

يتوافر منح حول العالم تبدأ من منح الثانوية العامة، حيث يمكنك دراسة الثانوية خارج مصر ضمن المنح الدراسية المجانية، ويمكنك اختيار أن تذهب من أجل الدراسة في الخارج في المرحلة الجامعية.

كما يتوافر منح حول العالم لدراسة ما بعد المرحلة الجامعية من منح الماجستير والدكتوراه والزمالات وغيرها من دورات الأون لاين والكورسات، كما يتوافر أماكن للتطوع في مقابل توفير السكن والمأكل ومصاريف معيشة.

مواقع المنح الدراسية المجانية

إليك عدة مواقع المنح الدراسية المجانية على الإنترنت والتي يمكنك الاستعانة بها من أجل الحصول على منح حول العالم، من أجل الدراسة في الخارج بدون تكاليف، لتحصل على منح مجانية كاملة مع مصروف شهري.

قائمة بأهم مواقع المنح الدراسية المجانية

يمكنك الاطلاع على هذه المواقع من أجل الحصول على منح حول العالم وهي:

- موقع منح حول العالم

يمكنك الموقع من البحث عن المنح في أماكن محددة، كما يوفر لك قائمة بأهم وأكثر المنح المتاحة في أهم الدول العربية والأجنبية، كما توفرها من الأحدث إلى الأقدم.

يمكنك الاطلاع على المنح الدراسية المجانية على موقع منح حول العالم من خلال دخول الموقع عبر الرابط: https://grabscholarship.com/ يمكنك الدخول إلى الموقع مباشرة من هنا، ومن أجل الاطلاع على المنح الدراسية المجانية مباشرة يمكنك الدخول عليها من خلال الخطوات التالية:

1- دخول موقع منح حول العالم من هنا.

2- الضغط على تصفح المنح الدراسية التي تقع في بداية الصفحة.

3- اختر إحدى المنح الدراسية المجانية وسينقلك فورا إلى رابط جديد به تفاصيل منح مجانية ومميزاتها ومكانها مع أسم الجامعة وغيره.

4- كما يمكنك التقديم عليها من خلال الرابط الجديد مما يوفر لك وسيلة سهلة للتقديم على الدراسة في الخارج تبعا لما توفره هذه الجامعات منح مجانية.

يتميز موقع منح حول العالم بأنه من أكثر مواقع المنح الدراسية المجانية شهرة، حيث يحصل على عدد زيارات شهرية تصل إلى أكثر من 2 مليون زيارة، كما نحج في القبول في المنح الدراسية المجانية عبر الموقع حوالي 16 ألف، بينما بلغ عدد المتقدمين للمنح من خلال الموقع حوالي 90 ألف.

مواقع المنح الدراسية المجانية

إليك أمثلة أخرى تقدم المنح الدراسية المجانية وهي:

1- موقع Emonovo

يتميز موقع Emonovo بمحرك البحث الخاص به يمكنه فلترة منح مجانية التي تبحث وتريدها، كما يمكنك من خلال الموقع البحث عن فرص دراسية حسب جنسيتك أو الدولة التي ترغب في الدراسة بها، يمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الرابط: https://www.emonovo.com/ar/programs أو الضغط على هذا الرابط.

ومن أجل الحصول على المنح الدراسية المجانية من على الموقع يمكنك اختيار المنحة والسنة الدراسية ومكان البرنامج والتخصص، وشروطك من حيث نوع الدراسة ورسوم الدراسة وإن كنت لا تريد خوض اختبار اللغة الانجليزية يمكنك الضغط على الأيقونة التي تمنع ذلك ثم اضغط على بحث.

2- موقع فرصة For9a

يتميز بعرضه لكافة المنح الدراسية المجانية المتاحة، والتأكد من مصادرها، وعرض المعلومات وشروط التقديم ونوع التمويل سواء كلي أم جزئي، يمكنك الدخول إلى الموقع عبر الرابط:

https://www.for9a.com/opportunity/category/%D9%85%D9%86%D8%AD-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9

أو الدخول له بشكل مباشر من هنا.

يعرض لك كافة الفرص والمنح الدراسية المجانية فور الدخول غليه، ويمكنك القيام بالضغط على فلتره من أجل تحديد ما ترغب به، حيث يمكنك الضغط على المنحة التي تريد ثم الاطلاع على تفاصيلها والتقديم عليها.

وغير هذا من مواقع المنح الدراسية المجانية والتي تحمل أكثر من عنوان، يقدم موقع وجريدة أهل مصر كافة التفاصيل حول منح حول العالم كخدمة للراغبين في الدراسة في الخارج، والباحثين عن المنح الدراسية المجانية.

WhatsApp
Telegram