اعلان

رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج والعمرة.. تفاصيل القرار ورابط التسجيل

رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج
رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج

رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج, بحسب قرار وزارة الداخلية رقم 2304 لعام 2022، والذي نشر في جريدة الوقائع المصرية، الذي صدر منذ يومين، أثار الكثير من الجدل مؤخرًا، نتيجة لارتفاع سعره.

وصل رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج إلى 1000 جنيه مصري، وهذا مما أثار ضيق الكثير من المسلمين الراغبين في أداء شريعة الحج، ونرصد خلال التقرير التالي تفاصيل القرار وطريقة الحجز من البوابة المصرية للحج والعمرة.

رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج

رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج

صدر قرار رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج والعمرة، من قبل وزارة الداخلية منذ يوم السبت الماضي بتاريخ 26 نوفمبر 2022، وهذا ما نشر في جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 263، تباع 'د'.

يحمل قرار رسوم إنشاء وتشغيل وتحديث البوابة المصرية الموحدة للحج والعمرة رقم 2308 لعام 2022، حيث نص القرار على أنه يتم تحصيل رسوم بقيمة 1000 جنيه كمقابل لإصدار إسم المستخدم وكلمة المرور للحساب على البوابة المصرية الموحدة للحج والعمرة.

موضحة أن بنسبة 50% من هذه الرسوم 'التي تقدر بـ 500 جنيه' أو ما يكفي لتغطية التكلفة لتشغيل وإنشاء والتحديث، لحساب وزارة الداخلية، بينما الباقي سيتم توجيهه إلى الخزانة العامة.

كما وضح قرار رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج أنه سيتم العمل في اليوم التالي لنشره، أي تم العمل به بالفعل منذ يوم أمس الأحد الموافق 27 نوفمبر 2022.

رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج البوابة المصرية للحج والعمرة

البوابة المصرية للحج والعمرة

يمكنك الدخول على البوابة المصرية للحج والعمرة من خلال رابطها على الإنترنت من هنا، وهذا من أجل الحجز وتقديم طلب تأدية فريضة الحج أو العمرة، وذلك من خلال خطوات بسيطة.

كما وفرت الحكومة المصرية طرق التقديم إلى الحج والعمرة من خلال موقع البوابة الحكومة المصرية للحج والعمرة، من على الإنترنت، وهذا منعًا للتكدث على المكاتب، وتفاديًا للتدقيم في الكيانات المزورة المستغلة.

قانون تنظيم الحج والعمرة

سبق إصدار قرار رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج رسميا، الموافقة على المادة رقم 13 من مشروع قانون تنظيم الحج والعمرة، وإنشاء البوابة المصرية للحج والعمرة، وذلك من قبل مجلس النواب في خلال جلسته العامة، وذلك في يوم الإثنين الموافق 23 مايو 2022.

وبناء على القرار الذي تم الموافقة عليه سيتم توزيع الحصيلة على حساب وزارة الداخلية، والخزانة العامة، وذلك بعد اقتراح من الوكيل الأول للمجلس المستشار أحمد سعد، والذي أراد جهة مختصة بشئون الحج تكون تابعة لوزارة الداخلية لتحصيل الرسوم من خلال البوابة المصرية للحج والعمرة.

لتكون الأولوية الأكثر في رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج هي إنشاء وتشغيل وتحديث البوابة المصرية للحج والعمرة، حتى في حالة تطلبت أكثر من 50% من الرسوم، ليوضح رئيس مجلس الشعب حنفي الجبالي أن التعديلات أتت في ما يتفق مع الدستور الحالي، باختيار الجهة المختصة بنسبة ثم الباقي للخزانة العامة وهذا عكس الدساتير السابقة.

رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج تسجيل الدخول في البوابة المصرية للحج والعمرة

تسجيل الدخول في البوابة المصرية للحج والعمرة

يمكنك الآن الدخول إلى البوابة المصرية للحج والعمرة من خلال الرابط على مواقعها على الإنترنت، وتسجيل الدخول من خلال رقم الهاتف وكلمة المرور، عبر الرابط المباشر لـ تسجيل الدخول في البوابة المصرية للحج والعمرة من هنا.

1-لإنشاء حساب على البوابة المصرية للحج والعمرة يمكنك الدخول عبر الرابط من هنا.

2- اختيار إنشاء حساب في حالة عدم توافر حساب مسبق.

3- تدوين البيانات المطلوبة ( اسم المواطن – الجنسية – رقم جواز السفر – رقم الموبايل – كلمة المرور – تأكيد كلمة المرور ).

4- الضغط على إنشاء حساب.

رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج تسجيل الدخول في البوابة المصرية للحج والعمرة

ومن خلال الخطوات التالية ستوجهك المنصة لكيفية دفع رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج، والحصول على البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول، والحصول على كافة خدمات الحجز والتأكد من الطلب، ومتابعة الحجز من خلال البوابة الحكومة المصرية للحج والعمرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حركة حماس ناعية الرئيس الإيراني: ساند الشعب الفلسطيني في مواجهة إسرائيل