اعلان

حركة أسعار اللحوم في يناير.. لماذا تتعمّد المزارع الترويج الوهمي لأسعار جديدة؟

حركة أسعار اللحوم يناير 2023
حركة أسعار اللحوم يناير 2023

نرصد آخر أسعار اللحوم في شهر يناير والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين، يوميا وقبل حلول شهر رمضان بهدف تخزينها توقعًا موجة ارتفاع جديدة، إذ يتم التروج على مواقع التواصل الاجتماعي لـ أسعار لحوم وهمية تصل إلى 300 جنيها، رغم عدم وجود زيادات هذا الشهر، بعد أن بلغ سعر الكيلو 200 ليرتفع بعدها إلى 220 جنيها في بعض المناطق. أما متوسط سعر اللحوم البلدية في أغلب المناطق يتراوح بين 180 إلى 200 جنيه.

حركة أسعار اللحوم في شهر يناير

لم تشهد أسعار اللحوم زيادة كبيرة خلال شهر يناير بعدما سجلت زيادتها في بداية السنة لتصل إلى 220 جنيها لسعر الكيلو البلدي.

وأكد محمد وهبة رئيس شعبة القصابين 'الجزارين' باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار اللحوم حتى الآن 'ثابتة' ماعدا البتلو 'ممنوع ذبحة' ويباع 'دكاكيني'، موضحا الأسعار التالية:

- أسعار اللحوم الكندوز يتراوح بين 180 جنيه إلى 200 جنيه.

أما أسعار اللحوم الضأن تتراوح حسب حجمها والمنطقة التي تُباع فيها، فيما أن الأسعار ثابتة منذ ما يزيد على 6 أشهر. وفقا لرئيس الشعبة.

وأشار 'وهبة' إلى أنه على الرغم من إفراج الحكومة عن شحنات من الأعلاف والصويا، إلا أنها لم تنعكس على الأسعار حتى الآن، إذ يستغرق ظهور أثرها الإيجابي بانخفاض أسعار اللحوم حوالى 6 أشهر وهى مدة دورة التربية الجديدة، قائلا: 'الذبايح الحالية متربية بالغالى'، متوقعا أن تشهد الأسعار قرب شهر رمضان انخفاضا واضحا، أو ثباتا في السعر.

أسعار اللحوم يناير 2023

أسباب ترويج زيادة أسعار اللحوم

هناك ترويج أزعج الكثير من المواطنين على السوشيال ميديا، بشأن ارتفاع أسعار اللحوم للمرة الثالثة، وتعجب الكثيرون من هذه الطرق الوهمية التي تروج لزيادات لتُشكل أمرا واقعا على المستهلكين الفترة الحالية، ولتكون مُبررا لمضاعفة الأسعار في شهر رمضان. وطالب الكثير بضرورة تفعيل دور الأجهزة الرقابية على فئة البائعين ممن يتعمّد منهم الترويج لزيادة أسعار اللحوم دون مُبرر.

وأكد محمد وهبة رئيس شعبة القصابين في تصريحات له أن عدد كبير من الجزارين رفعوا الأسعار اليوم مُرجعًا السبب الرئيسى فى الرفع ليس الجزار أو التاجر وإنما أصحاب المزارع الكبيرة المتحكمين فى السوق، لافتا إلى أن سعر الكيلو الصاحى وصل من 90 إلى 100 جنيه للكيلو.

أسعار اللحوم في رمضان 2023

توقع محمد ريحان نائب رئيس شعبة القصابين، أن أسعار اللحوم تشهد ارتفاعات متتالية فى الأسعار بشكل يومى، متوقعا أن يصل سعر الكيلو من اللحوم فى رمضان إلى 300 جنيه للكيلو ان لم تتدخل الأجهزة الرقابية. وفي هذا الإطار، أكد محمد وهبة رئيس شعبة القصابين أن أزمة الأعلاف، تلعب دور مؤثر فى رفع أسعار اللحوم، خاصة وأن السعر فى منابع الإنتاج أقل منها فى منابع الاستهلاك نتيجة تكلفة النقل.

حركة أسعار اللحوم في شهر يناير

أسعار اللحوم اليوم.. "النيل" توفر لحوم بلدية بـ135 جنيها

كشف محمد أبو مندور، رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، عن توفير الشركة لحوم بلدية طازجة ومذبوحة محليا يصل سعر الكيلو بها إلى 135 جنيها، حيث تُباع الكبدة الطازجة بنفس السعر أيضا للكيلو جرام. مُشيرا إلى أن هذه اللحوم متوفرة بجميع الأنواع للبيع بنفس السعر، وأنها آمنة تماما لأنها تخضع للرقابة البيطرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم