اعلان

الحقيقة الكاملة عن عاصفة رملية اليوم.. والأرصاد تحذر من السيول

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

عاصفة رملية, أثارت الرعب في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص 'عاصفة التنين' بينما نفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن تعرض البلاد إليها، بينما حذرت من بعض الظواهر الجوية التي تبرز خلال الساعات القادمة.

إذ انتشرت أخبار على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول هبوب عاصفة رملية شديدة، فما هي حقيقة ذلك؟ وما هي حالة الطقس اليوم وسبب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية المصرية.

حالة الطقس اليوم حالة الطقس من مدينتي

عاصفة رملية

احتلت كلمة البحث عاصفة رملية محرك البحث الأشهر جوجل، لتتصدر الترند خلال ساعات النهار، خوفا من تعرض البلاد إلى عاصفة رملية قوية، وهو ما نفته هيئة الأرصاد الجوية المصرية.

تعرف كلمة ' عاصفة رملية ' بأنها حركة رياح شديدة تحمل فيها كميات من الرمل في الهواء مما يشكل سحابة فوق سطح الأرض، إذ لا ترتفع أكثر من 50 سم، ولكن قد تصل بعض الحبات من الرمل إلى ارتفاع مترين، كما تسجل سرعة الرياح وقتها حوالي 16 كم / س وأكثر، وتستمر مدة تتراوح بين 3 ساعات إلى 5 ساعات .

حالة الطقس اليوم حالة الطقس من مدينتي

حالة الطقس اليوم

تنشر هيئة الأرصاد الجوية متابعة مستمرة للتغيرات في حالة الطقس اليوم الإثنين 13 مارس 2023، لتؤكد أن القاهرة الكبرى والوجه البحري ومناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة تتعرض إلى أجواء غبرة.

تؤدي الأجواء المغبرة على هذه المناطق إلى انخفاض مستوى الرؤيا الأفقية، مما يؤثر على قيادة السارات وعلى مرضى الحساسية والجيوب الانفية، كما يؤثر على السائرين في الشارع نظرًا للتعرض إلى دخول الأتربة في العين والأنف.

يصل مقدار مستوى الرؤية في القاهرة الكبرى في ظل الظاهرة المسيطرة الآن إلى 4000 متر، مضيفة أن هناك سحب منخفضة ومتوسطة من نوع الركامية الممطرة ترصدها صور الأقمار الصناعية وذلك على مناطق من أقصى غرب البلاد.

حددت هيئة الأرصاد الجوية حول أن هذه السحب على المناطق ( السلوم – سيدي براني – مطروح ) مشيرة أنه تصحب هذه السحب تساقط أمطار تتفاوت في الشدة، مؤكدة أنها تستمر في متابعة كل جديد على حالة الطقس اليوم.

حالة الطقس اليوم حالة الطقس من مدينتي

عاصفة رملية اليوم

تنشر هيئة الأرصاد الجوية متابعة مستمرة حول حالة الطقس اليوم، إذ قامت بنشر صور اتربة ورمال مثارة في مدينتي، بينما يؤكد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن انتشار الأجواء المغبرة في مناطق أخرى.

وتحذر هيئة الأرصاد الجوية المصرية بعدد من الظواهر الجوية والتي تنتشر على أنحاء جمهورية مصر العربية، مثل الأمطار الرعدية مساء اليوم على كل من السلوم ومطروح.

وتتفاوت هذه الأمطار شدتها إذ تبدأ خفيفة ثم تزداد شدتها مع الوقت لتصبح متوسطة، وتصبح غزيرة أحيانًا، كما تنتشر أمطار أقل حدة مساء في باقي السواحل الشمالية الغربية، بالإضافة إلى شمال الوجه البحري، تبلغ شدتها من خفيفة إلى متوسطة.

إذ تشهد حالة الطقس اليوم على القاهرة الكبرى والأنحاء الاخرى حالة من الطقس المائل إلى الحرارة خلال ساعات النهار، كما تنشط رياح جنوبية غربية على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وشمال الصعيد، مسببة إثارة الرمال والأتربة، لتهدأ بدخول المساء وتساقط الأمطار.

حالة الطقس اليوم حالة الطقس من مدينتي

وبرغم الرياح المثيرة للرمال والأتربة إلا أنها ليست عاصفة رملية كما أشيع، وتنصح هيئة الأرصاد الجوية المصرية ارتداء الكمامة لأصحاب الجيوب الأنفية والحساسية، والحذر عند القيادة.

كما تبدأ حالة الطقس في الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة بداية من يوم الغد الثلاثاء الموافق 14 مارس وذلك على شمال البلاد وشمال الصعيد، وتشهد محافظة سيناء والبحر الأحمر ذروة حالة عدم الاستقرار حيث متوقع سقوط أمطار متوسطة تصل إلى الغزيرة هناك وقد تصل إلى السيول، مع وجود فرصة في سقوط الأمطار على شمال البلاد تمتد حتى شمال الصعيد وتكون متفاوتة في الشدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري