اعلان

أسعار السكر على بطاقات التموين في رمضان .. "بـ10.5 للكيلو"

أسعار السكر على بطاقات التموين
أسعار السكر على بطاقات التموين

يبحث المواطنون عن أسعار السكر على بطاقات التموين وما آلت إليه السلعة الأساسية البيضاء، والتي يكثر الإقبال عليها في شهر رمضان بكل بيت مصري، لاستهلاكها في صناعة حلويات رمضان، ومخبوزات السحور، وصناعة كحك العيد.

وشهدت أسعار السكر ارتفاعا لامسه المستهلك في الأسواق الداخلية، وتراوح سعر كيس السكر من 22 إلى 24 جنيها. إلا أن هذه الارتفاعات لم تؤثر على السكر التمويني، حيث تسعى وزارة التموين إلى صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات خلال الشهر الكريم.

وخلال التقرير نستعرض أسعار السكر على بطاقات التموين وفقا للوزارة، وما هو نصيب الفرد والفردين والثلاث والأربع أفراد على بطاقات التموين. من السكر والأرز والزيت.

أسعار السكر على التموين

أسعار السكر.. طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، السكر على البطاقات بحيث يكون سعر الكيلو حوالي 10.5 جنيه، بالإضافة إلى سلع أخرى بأسعار مخفضة. وذلك في إطار سعى الوزارة لإتاحة الكثير من السلع الغذائية لأصحاب البطاقات التموينية بحيث يتم صرفها بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين.

وطرحت وزارة التموين السكر بسعر 10.5 جنيه للكيلو على البطاقات وهي أسعار غير مماثلة بالأسواق الأخرى.

واتخذت الوزارة خطوات استباقية بهدف تأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات، خاصةً السلع الأساسية منها السكر والأرز والزيت، لتفادى أى أزمات تتعلق بنقص فى السلع خلال شهر رمضان، بعد الأزمات التي واجهتها السلع والمنتجات بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

أسعار السكر على بطاقات التموين

أسعار السكر .. نصيب الفرد في رمضان من الدعم

يتم صرف حصة الفرد من السلع الأساسية في البطاقات التموينية منها (الزيت والسكر والأرز) لـ الأفراد وفقا لما تقرأه ماكينة صرف السلع التموينية، لدى البقال التموينين بناءا على عدد الأفراد في بطاقة التموين. كما يلي :

بطاقة التموين لـ فرد واحد

يحصل من يملك بطاقة التموين لـ فرد واحد على 2 كيس سكر، زجاجة زيت، كيس أرز، شهريا، و5 أرغفة خبز يوميا، وصرف سلع بقيمة 100 جنيه من الدعم الاستثنائي، إذا كانت الأسرة من الأولى بالرعاية.

بطاقة التموين لـ فردين

يحصل من يملك بطاقة التموين لـ فردين على 4 أكياس سكر، 2 زجاجة زيت، كيس أرز شهريا، و10 أرغفة خبز يوميا، وصرف سلع بقيمة 100 جنيه من الدعم الاستثنائي، إذا كانت الأسرة من الأولى بالرعاية.

أسعار سكر التموين

بطاقة التموين لـ 3 أفراد

يحصل من يملك بطاقة التموين لـ 3 أفراد على 6 أكياس من السكر، 3 زجاجات زيت، وكيس أرز شهريا، و15 رغيف خبز يوميا، وصرف سلع بقيمة 100 جنيه من الدعم الاستثنائي، إذا كانت الأسرة من الأولى بالرعاية.

بطاقة التموين لـ 4 أفراد

يحصل من يملك بطاقة التموين لـ 4 أفراد على 8 أكياس سكر، 4 زجاجات زيت، و2 كيس أزر شهريا، و20 رغيف خبز يوميا، وصرف سلع بقيمة من 100 إلى 300 جنيه من الدعم الاستثنائي، إذا كانت الأسرة من الأولى بالرعاية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري