اعلان

موعد أذان المغرب يوم 15 رمضان 2023.. وعدد ساعات الصيام

موعد أذان المغرب اليوم
موعد أذان المغرب اليوم

موعد أذان المغرب يوم 15 رمضان 2023، وعدد ساعات الصيام، من الأشياء التي تتصدر اهتمامات الكثيرين في نهار رمضان، وقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: ' للصائم عند فطره دعوة لا ترد ' لذا وجب تحري المواعيد لمعرفة أوقات استجابة الدعاء.

موعد أذان المغرب

موعد أذان المغرب يوم 15 رمضان 2023

يحين موعد أذان المغرب يوم 15 رمضان، حسبما ورد في إمساكية هذا العام في تمام الساعة 6:16 مساء، بينما يؤذن للعشاء في تمام الساعة 7:36 ، ويحين وقت الفجر في تمام الساعة 4:10، وتشرق الشمس عند الساعة 5:39 صباحا، ويحين وقت الظهر 11:57، بينما يؤذن العصر الساعة 3:30 مساء.

عدد ساعات الصيام يوم 15 رمضان

تبلغ مدة ساعات الصوم يوم 15 رمضان 14 ساعة و 26 دقيقة، ويحين توقيت السحور 1:50، ويتم الإمساك عن الطعام عند الساعة 3:50 صباحا.

للصائم عند فطره دعوة مستجابة

أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن للصائم دعوة عند فطره لاترد، خاصة عند أذان المغرب، ولم يتم تحديد دعوة بعينها، لذا من المستحب ترديد أي الأدعية التالية:

أذان المغرب

- اللّهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

- اللّهم إنّي أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النّار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال.

- اللّهم إنّي أعوذ بك من الهمِّ والحَزَن والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدَّيْن وغلبة الرجال يارب العالمين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شاهد.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي