اعلان

دعاء يوم 15 رمضان 2023.. «ردده قبل تناول الإفطار»

دعاء 15 رمضان
دعاء 15 رمضان

دعاء يوم 15 رمضان 2023، يعد من الأعمال الصالحة، التي يجب على مسلم أن يفعلها، حتى يحظى بطاعة الله سبحانه وتعالي، ويقتدي بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي كان يحرص دائما على ترديد الأدعية المستحبة، في هذا الشهر الكريم.

دعاء يوم 15 رمضان 2023

دعاء يوم 15 رمضان

على كل مسلم ترديد دعاء يوم 15 رمضان، حيث أن أبواب السماء تكون مفتوحة، والله عز وجل يتقبل دعاء العبد، فقد قال سبحانه وتعالى في القران الكريم ' وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعى إذا دعان فليستجيلوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون '.

أدعية يوم 15 رمضان

يمكن ترديد أدعية يوم 15 رمضان المستحبة التالية:

- ' اللّهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحةً لي من كل شر '.

- ' اللّهم اجعل لي في قلبي نورًا، وفي لساني نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي وفي بصري نورًا، ومن فوقي نورًا، ومن تحتي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن شمالي نورًا، ومن بين يدي نورًا، ومن خلفي نورًا، واجعل في نفسي نورًا، وأعظم لي نورًا'.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

ومن دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان أيضا مايلي:

- ' اللهم بارك لي في ديني وبارك لي في مالي وبارك لي في صحتي، ولا تقبضني إلا وأنت راضٍ عني يا أرحم الراحمين'.

دعاء يوم 15 رمضان

- 'اللهم إني أسألك من فجأة الخير وأعوذ بك من فجأة الشر، اللهم صب لي الخير صبًا صبًا، وارزقني حلالًا طيبًا'.

أدعية مستحبة

' اللّهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنّك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك ' .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل