اعلان

الطقس غدًا وفي 72 ساعة.. منخفض جوي مصحوب بارتفاع حراري والقاهرة تسجل 36°

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نُقدم خلال التقرير التالي تطورات الطقس غدًا في مصر والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، والذي يتصدر مؤشرات البحث في مصر، وفقا لآخر تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية. إذ يعتبر الطقس ضمن أهم الكلمات الأكثر بحثا في مصر والعالم العربي، خاصةً داخل مصر في الفترة الأخيرة بالتزامن مع حدوث طقس سئ على أنحاء الجمهورية.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا حدوث رياح مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى وخليج السويس ومناطق من جنوب الصعيد وتؤدى الى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على مناطق من شمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

الطقس غدًا

أوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن غدًا الثلاثاء 13 يونيو قد يشهد حدوث نشاط رياح كبير، حيث أشار آخر تحديث لخرائط الطقس إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي صحراوي قادم من الصحراء الغربية يجلب كتل هوائية جنوبية غربية نشطة، مما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من المحافظات التالية:

- الفيوم- بني سويف- المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا.

- منطقة خليج السويس.

- محافظة البحر الأحمر.

- الصحراء الغربية.

الطقس غدًا

سرعة الرياح

تتراوح سرعة الرياح في التقارير التي أشارت إليها الأرصاد، على المناطق التي سبق ذكرها من 50 إلى 60 كيلومتر على الساعة، وقد يمتد تأثير الرمال المثارة والأتربة تكون أقل حدة من المحافظات السابقة، إلى المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية من القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد.

- يصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا إلى مناطق من شمال البلاد وسيناء قد تمتد إلى القاهرة الكبرى.

نصائح الأرصاد بشأن الطقس غدًا

- القيادة بهدوء على الطرق السريعة والصحراوية.

- تجنب التواجد أسفل اللوحات المعدنية والأشجار وأعمدة الإنارة والمباني المتهالكة.

- ارتداء الكمامات لمرضى الجهاز التنفسي والصدر والحساسية والجيوب الأنفية.

كما يُرجى اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار.

الطقس غدًا وفي 72 ساعة

الطقس غدًا وفي 72 ساعة

نستعرض خلال التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن تطورات الطقس في مصر ضمن خدماتنا اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين في مصر.. على النحو التالي :

الطقس الثلاثاء 13 يونيو 2023

من المتوقع حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، مع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث (40% تقريبا) على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية.

الطقس الأربعاء 14 يونيو 2023

من المتوقع حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة،مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء.

درجات الحرارة غدًا

يرصد 'أهل مصر' قائمة بـ درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى ومناطق الجمهورية .. على النحو التالي :

القاهرة 36 : 24

اسكندرية 29 : 20

بورسعيد 38 : 28

شرم الشيخ 38 : 28

الأقصر 44 : 29

أسوان 44 : 29

الطقس غدا في نواحي العاصمة والمحافظات :

القاهرة الكبرى والوجه البحري: 26 : 24

السواحل الشمالية: 29 : 20

جنوب سيناء: 38 : 26

شمال الصعيد: 43 : 29

جنوب الصعيد: 44 : 29

WhatsApp
Telegram