اعلان

موعد تسجيل رغبات المرحلة الأولى 2023 | عبر موقع التنسيق (الإلكتروني)

تسجيل رغبات المرحلة الأولى 2023
تسجيل رغبات المرحلة الأولى 2023

تصدر موعد تسجيل رغبات المرحلة الأولى 2023، مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، حيث ينتظر طلاب الجمهورية ظهور نتيجة الثانوية العامة بفارغ الصبر، نظرًا لأنها تعد الوهلة الأولى لاتمام وتحديد مواعيد التنسيق خلال المراحل المختلفة، التي تشتمل على جميع الكليات في جميع أنحاء الجمهورية.

وتتعدد مراحل تسجيل غبات الطلاب مابين المرحلة الأولى، التي تشتمل على الكليات ذات الدرجات المرتفعة، بينما تأتي المرحلة الثانية الأقل، وتأتي المرحلة الثالثة الأخيرة، وتشتمل على باقي الكليات والمعاهد، التي يمكن للطلاب الالتحاق بها خلال العام الدراسي المقبل.

تسجيل رغبات المرحلة الأولى

موعد تسجيل رغبات المرحلة الأولى 2023

يحين موعد تسجيل رغبات المرحلة الأولى بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي، وتكون تحديدًا خلال الأسبوع الأول من ظهور النتيجة، عن طريق عقد مؤتمر صحفي تنظمة الوزارة، لإعلان نتيجة الثانوية، والمؤشرات الخاصة بالمرحلة الأولى، وتحديد موعد البدء في التسجيل وموعد الإنتهاء.

ويتم تحديد فترة معينة لتحديد فترة تسجيل الرغبات، ثم يتم بعد ذلك الإعلان عن نتيجة التنسيق الخاصة بالمرحلة الأولى، وفي حالة تواجد إقبال شديد من الطلاب يتم مد مرحلة التنسيق لمدة يومين أو ثلاثة حسب تسجيل الطلاب، ويتم تحديد تنسيق المرحلة الثانية فور الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى وهكذا الثالثة.

رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2023

يقوم الطلاب بـ تسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، بعد الحصول على الإحصائيات الخاصة بالمرحلة الأولى، التي جاءت العام الماضي للشعبة العلمية بواقع 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، وبلغ عدد الطلاب 22475، بينما جاء في الشعبة الهندسية 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، وبعدد طلاب 15220.

وجاءت الشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر، وبعدد طلاب 80063 طالب وطالبة، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال السطور التالية خطوات تسجيل رغبات الطلاب في المرحلة الأولى.

تسجيل رغبات المرحلة الأولى 2023

خطوات تسجيل رغبات الطلاب في المرحلة الأولى

تتمثل خطوات تسجيل رغبات الطلاب في المرحلة الأولى فيمايلي:

- تسجيل الدخول على موقع التنسيق الالكتروني، من أجل التسجيل عن طريق الضغط على ( هنــــــــــــــــــــــــا ).

- ثم يقوم الطالب بعد ذلك بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص به.

- يقوم الطالب بإدخال رغباته بالترتيب، مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

- يختار الطالب الكلية أو المعاهد عن طريق التوزيع الجغرافي المتدرج، أي الأقرب له ثم الأبعد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل