اعلان

تنسيق الكليات.. هل حدث تغيير في نظام تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد هذا العام؟

تنسيق الكليات 2023
تنسيق الكليات 2023

يرتفع البحث الآن عن تنسيق الكليات 2023 من قِبل طلاب الشهادة الثانوية العامة، وأولياء أمورهم الراغبين في معرفة مؤشرات ونسب النجاح والقبول بالجامعات الحكومية والأهلية، وهل اختلف نظام التنسيق هذا العام عن الماضي.

ويتسائل طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي 2023، عن كيفية التقديم في تنسيق الكليات هذا العام، وذلك كلما اقتربنا من موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 والتي من المُقرر اعتمادها بشكل رسمي من قِبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفي التقرير التالي، نرصد كل ما يرغب الطلاب في معرفته بشأن تنسيق الكليات 2023 كلما اقتربنا من موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة، مع استعدادات مكتب تنسيق الكليات لتلقي طلبات الطلاب في الفترة الحالية.

تنسيق الكليات

يُشكل تنسيق الكليات المرحلة التعليمية الأهم والتي تحدد مصير كل طالب، يسجل في الكلية التي يرغب بها أو توافق مجموعه الكلي، ويشمل التنسيق مرحلة أولى ومرحلة ثانية ثم يليه مراحل تقليل الاغتراب وفتح باب التحويلات أمام الطلاب.

ويبدأ العمل في مكتب تنسيق الكليات لتلقي التقديم على تنسيق الكليات خلال منتصف شهر أغسطس المقبل، وهو نفس موعده العام الماضي، وذلك يأتي عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 رسميا، ثم تحدد بعدها كل كلية عدد المقاعد التي تحتاجها من الطلاب ومن ثمّ تحديد درجات القبول.

تنسيق الكليات

تنسيق الكليات .. هل حدث تغيير في نظام العام الماضي ؟

يتسائل الكثير من الطلاب على جروبات الثانوية العامة، حول حدوث أي تغيير في نظام تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد هذا العام.

وأكد الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه لا يوجد تغيير في نظام التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد ونظام التنسيق يتم بشكل إلكتروني كامل كما هو معتاد.

تنسيق الكليات 2023

يواصل مكتب تنسيق الكليات 2023 أعمال تلقي طلبات طلاب الشهادة الثانوية العامة لامتحانات القدرات، مع استعداده لـ تنسيق الكليات 2023 عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة.

وتباشر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استعدادات أعمال تنسيق الكليات 2023 لقبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة. حيث أتاحت الوزارة كافة المعلومات حول تنسيق الكليات 2023.

وتحرص الوزارة أثناء الاستعداد لـ تنسيق الكليات 2023 التسهيل على الطلاب هذا العام، مع نشر إرشادات توضح لهم كيفية استخدام موقع التنسيق الإلكتروني، واختيار رغبات الطلاب بعناية للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، مع نشر إرشادات قواعد تنسيق الكليات على النحو التالي: (التأني عند كتابة الرغبات وكتابة كافة فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها / ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات وعدم اطلاع أي شخص عليه/ الحذر من الكيانات الوهمية وضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق ووزارة التعليم العالي).

ويواصل 'أهل مصر' تقديم خدماته التعليمية اليومية التي تهم قطاع كبير من الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة وأهمها الثانوية العامة والأزهرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء