اعلان

تنسيق المرحلة الأولى 2023.. آخر موعد لتسجيل الرغبات

تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2023
تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2023

يترقب طلاب الثانوية العامة انطلاق تنسيق المرحلة الأولى 2023، لجميع الطلاب، وفق البيانات والإحصاءات التي أتاحتها وزارة التعليم العالي، على مدار الساعات الماضية، وتستقبل الجامعات الأهلية نسبة كبيرة من الطلاب خلال العام الدراسي المقبل، بعد دخول العديد من الجامعات الجديدة، لاستقبال الطلاب حسب المجاميع الذين حصلوا عليها.

ويحين أخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الأولى 2023 وفق المواعيد التي حددتها وزارة التعليم العالي، يوم الأربعاء المقبل الموافق 9 أغسطس 2023، ثم يتم الإعلان عن النتيجة الخاصة بالمرحلة، ثم تجرى بعد ذلك تنسيق المرحلة الثانية، ومن ثم الثالثة وفق القواعد التي تشتمل على إجراء التنسيق في المواعيد المحددة.

تنسيق الجامعات 2023

رابط تسجيل الرغبات 2023

يتم تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق عن طريق التالي:

- تسجيل الدخول على موقع التنسيق من (هنـــــــــــــــا).

- ثم يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس والرقم السري.

- ثم إعادة كتابة الرقم التأكيدي، من أجل الدخول على المنصة.

- يقوم الطالب بكتابة الرغبات الخاصة به.

- بعد كتابة الرغبات وتنظيمها يضغط الطالب على حفظ البيانات.

- بعد إتمام كتابة جميع الرغبات.

- يقوم الطالب بالتأكد من البيانات وحفظها.

تسجيل رغبات المرحلة الأولى 2023

يقوم الطلاب بتسجيل رغبات المرحلة الأولى 2023، وفق الحد الأدنى لشعبة علمي علوم 362 درجة فأكثر ما يعادل 88.29% فأكثر، بينما سجل الحد الأدنى لشعبة علمي رياضة 342 درجة فأكثر بنسبة مئوية 83.41% فأكثر، وبلغ الحد الأدنى لشعبة أدبي 289.5 درجة فأكثر بما يعادل 70.61%.

تسجيل الرغبات 2023

يشترط تسجيل الرغبات في بعض الكليات التي لها اختبار قدرات اتمام الاختبار قبل تسجيلها ضمن الرغبات، ومن ضمن الكليات التي تشترط اتمام الاختبارات مايلي:

- كليات الفنون الجميلة فنون - عمارة - كليات الفنون التطبيقية بجامعات حلوان - دمياط - بنها - بني سويف.

- كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان - كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان - كلية التربية الفنية جامعة المنيا - كليات التربية الرياضية.

تنسيق المرحلة الأولى 2023

- كليات التربية النوعية شعبتا التربية الفنية والتربية الموسيقية - شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة.

- شعبتا التربية الفنية بكليتي التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس.

- كلية التربية بالإسماعيلية شعبة التربية الموسيقية جامعة قناة السويس.

خدمات موقع التنسيق الإلكتروني

يسمح موقع التنسيق الإلكتروني تسجيل رغبات الطلاب بداية من غدا السبت، وتتعدد الخدمات التي يتيحها مكتب التنسيق سواءً فيما يخص الجامعات، أو فيما يخص المدارس الرائدة، ومن أبرز المدارس مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، حيث يسمح الموقع إجراء الاختبارات الخاصة بها، وفق نظام القبول المتبع، بعد توافر الشروط في الطالب المتقدم.

مكتب التنسيق الإلكتروني

من المقرر أن تجرى عدة تنسيقات عبر مكتب التنسيق، لطلاب شهادة الثانوية العامة، والشهادات المُعادلة، حسب تصريحات مدير مكتب التنسيق، من خلال عدة مراحل سيعلن عنها مكتب التنسيق تباعًا في المواعيد التي سيتم وضعها، ويستطيع الطلاب الحصول على خدمات التنسيق من خلال الكمبيوتر الشخصي، أو معامل الحاسبات بالجامعات الحكومية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل