اعلان

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023
رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

يُعد رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 من أهم الكلمات البحثية التي تتصدر قائمة اهتمام طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة، قبل أسبوعين من انطلاق المرحلة الثالثة لـ تنسيق الكليات والجامعات الحكومية والخاصة، والمعاهد العُليا.

وخلال التقرير التالي نستعرض كيفية الدخول والتسجيل على رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة وتفاصيل المرحلة الأخيرة التي يتابعها أولياء الأمور والطلاب على قلق، خاصةً الذين استنفذت رغباتهم في المرحلتين الأولى والثانية.

ومن خلال رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة يحصل الطلاب على نتائج تسجيل رغباتهم لمعرفة إذا تم قبولهم بإحدى الكليات المتبقية التي سنوضحها في التقرير، أم تم القبول في المعاهد.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

من المُقرر انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة بعد إعلان نتائج امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023, حيث يسجل الطلاب رغباتهم في الكليات المتبقية والكليات التي تقبل اختبارات قدرات، ومن ثمّ يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023 وموعده يبحث عنه الآلاف من الطلاب، المُقرر له في بدايات شهر سبتمبر المُقبل تحديد أول 10 أيام، عقب انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وإعلان نتائجهم.

وبعد انتهاء مكتب التنسيق الإلكتروني من أعمال تقليل الاغتراب سيعلن عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 والحدود الدنيا لكليات ومعاهد المرحلة الثانية.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

يُمكن للطلاب الدخول على رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 والقيام بتسجيل رغباتهم وملء (75 رغبة مقررة) حيث يتم ترتيب الكليات المتاحة والمتبقية ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2023 والتي توافق رغباتهم أولا ثم المعاهد المتبقية .. على هذا الرابط : https://tansik.digital.gov.eg/application/

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 .. تحمل مرحلة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 مفاجأة سارة للطلاب الحاصلين على مجموع كلي منخفض وهي وجود عدد من الكليات المتاحة كما تواجدت في العام الماضي. منها كليات تربية رياضية وتربية نوعية وفنون جميلة وتربية موسيقية وزراعة ببعض المحافظات.

أما تنسيق المرحلة قبل الطلاب من مجموع 250 درجة فأكثر بنسبة 60.98% لعلمي، و238 درجة فأكثر 58.05% لأدبي.

وبمجرد دخول الطالب على رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023 يُمكنه اتباع خطوات التالية لتسجيل رغباته:

(الدخول على موقع تنسيق الجامعات 2023/ اختيار مصدر الشهادة التى حصل عليها الطالب/ إدخال رقم الجلوس الخاص بطالب الثانوية العامة/ كتابة الرقم السري الموجود على استمارة النجاح بالثانوية العامة 2023/ كتابة الرقم التأكيدي الظاهر على الشاشة/ الضغط على الخطوة الثانية/ كتابة بيانات الطالب الأساسية/ مراجعة البيانات جيداً/ اختيار الرغبات بالترتيب مع التوزيع الجغرافي/ الضغط على جملة الخطوة التالية بعد الانتهاء من ملئ الرغبات/ بعد ملئ الرغبات يتم إعادة تسجيل البيانات مرة اخرى/ الضغط على كلمة تسجيل/ طباعة الاستمارة، واختيار صيغة Microsoft Print To PDF).

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة 2023

نستعرض الكليات الأدبية والعلمية المتاحة ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2023 على النحو التالي : (الخدمة الاجتماعية انتساب/ التربية النوعية/ التربية الموسيقية/ كليات السياحة والفنادق في مختلف الجامعات/ بعض كليات التربية لطلاب علمي/ أماكن بكلية الآداب بمحافظات نائية / مقاعد في كلية الحقوق/ مرجح أماكن في دار العلوم / عدد من الكليات والمعاهد سواء كانت حكومية أو خاصة / بعض أماكن في كليات الحقوق/ بعض أماكن في الخدمة الاجتماعية/ متوقع بعض أماكن في كلية الآداب بنظام الانتساب).

وغير ذلك ستكون معاهد خاصة وحكومية حيث توقع الخبراء تنسيق المرحلة الثالثة 2023.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
خلايا رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة