اعلان

المعاهد الفنية التابعة لوزراة الصحة 2023 | شروط القبول (قائمة)

المعاهد التابعة لوزراة الصحة
المعاهد التابعة لوزراة الصحة

تتعدد المعاهد التابعة لوزراة الصحة 2023، في التنسيق، حيث يمكن للطلاب الإختيار من بينها للدراسة، خلال العام الدراسي المقبل، فهي تعد من المعاهد الرائدة التي تقدم رؤية مختلفة، تعتمد على الجانب العملي في الدراسة والنظري، بحيث يمكن للطلاب التخرج منها والعمل في العديد من المجالات الصحية، في شتى الأنحاء.

ومن أبرز ما يميز المعاهد الفنية التابعة لوزارة الصحة، أن الدارس يمكنه العمل كفني فني تحاليل طبيه او فني اشاعه او مراقب اغذيه تبع وزارة الصحه، وتتعدد الشعب التي تنتمي للمعهد، ومن أبرزها شعبه فني المعاونين الصحيين، شعبه فني وفيات المعامل، شعبه فني وفيات الاشعه، شعبه فني وفيات صناعه الأسنان، شعبه فني وفيات التسجيل الفني، شعبه فني وفيات التمريض وغيرها من الشعب.

المعاهد الفنية التابعة للصحة

المعاهد الفنية التابعة لوزراة الصحة 2023

جاءت المعاهد الفنية التابعة لوزراة الصحة كالتالي:

- المعهد الفني الصحي بإمبابة، والمعهد الفني الصحي بالإسكندرية.

- المعهد الفني الصحي بطنطا، والمعهد الفني الصحي ببنها.

- المعهد الفني الصحي بالمنصورة، المعهد الفني الصحي بالزقازيق.

- المعهد الفني الصحي ببورسعيد، المعهد الفني الصحي بالإسماعيلية.

- المعهد الفني الصحي ببني سويف، والمعهد الفني الصحي بأسيوط.

- المعهد الفني الصحي بسوهاج، والمعهد الفني الصحي بأسوان.

المعاهد الفنية الصحية 2023

تعمل المعاهد الفنية الصحية كقطاعات حكومية فوق المتوسطة وتمنح شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصحية، وتقبل المعاهد الحاصلين على الثانوية العامة بشعبة علمي علوم وعلمي رياضة، كما يتم قبول الطلاب في المعاهد الفنية من الدبلوم الفني الصناعي، وهنا يشترط أن يكون الطالب خريج شعبة كهرباء وإلكترونيات، كما يتم قبول الطلاب بالمعهد من خريجي الدبلوم الفني التجاري.

المعاهد التابعة لوزراة الصحة

شروط القبول بالمعهد الفني الصحي 2023

تتعدد شروط القبول بالمعهد الفني الصحي 2023 ومنها مايلي:

- يشترط أن يكون المتقدم للمعهد حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، مع ضرورة أن يكون دراس للغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية.

- يشترط أن يقل عمر الطالب عن 16 عامًا، ولا يزيد عن 22 عامًا، مع الوضع في الإعتبار أن التقدم للالتحاق بالمعهد الفني للتمريض يتم عن طريق مكتب التنسيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً