اعلان

موعد إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص 2023 | بأجر كامل

 اجازة المولد النبوي للقطاع الخاص
اجازة المولد النبوي للقطاع الخاص

يستعرض ' أهل مصر ' موعد إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص 2023، حيث يترقب العاملون موعد الإجازة بعدما تم تحديده من قبل وزارة العمل خلال الساعات القليلة الماضية، تزامنًا مع تحديد موعد الإجازة من قبل رئيس مجلس الوزراء، للعاملين بالقطاع الحكومي وقطاع الأعمال أيضًا، بحيث تكون مدفوعة الأجر دون اقتاطعها من مرتب العامل.

وتأتي إجازة القطاع الخاص في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية للعاملين في قطاعات الدولة المتنوعة، علمًا بأنه يتم ترحيل الإجازات إلى نهاية الأسبوع التي تأتي في منتصف الأسبوع، لإعطاء المواطنين فرصة أكبر لقضاء أكبر كم ممكن من الإجازات مع زويهم.

إجازة المولد

موعد إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص 2023

من المقرر أن يحين موعد إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص يوم الخميس المقبل الموافق 28 سبتمبر 2023، بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي، ويأتي هذا القرار في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3491 لسنة 2023 والمتضمن أن يكون الخميس إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين الدولة.

ويتم منح إجازة القطاع الخاص بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، وهم نفس الأشخاص الذي يجوز لهم أخذ الإجازة في هذا اليوم، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة إضافة إلى أجره عن هذا اليوم.

موعد إجازة المولد النبوي للقطاع العام

كما يحين موعد إجازة المولد النبوي للقطاع العام في نفس اليوم الخميس، وفق بيان مجلس الوزراء، للعاملين في الهيئات العامة وشركات القطاع العام ووحدات الإدارة المحلية وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، بحيث تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بدلا من الأربعاء 27 سبتمبر 2023.

المولد النبوي

إجازة المولد النبوي في البنوك 2023

يتم منح إجازة المولد النبوي للبنوك العاملة في السوق المحلي، حيث قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك الخميس المقبل 28 سبتمبر، بمناسبة المولد، وبموجب قرار البنك تنتهي إجازة المولد للبنوك يوم الأحد 1 أكتوبر 2023.

ثم تستأنف البنوك العمل بعد انتهاء العطلة، كما قررت إدارة البورصة منح العاملين إجازة أيضًا يوم الخميس، لتكون العودة بعد انتهاء الإجازة يوم الأحد 1 أكتوبرأيضًا، نظرًا لأن البورصة يتم منحها إجازة أسبوعية يومين هم الجمعة والسبت من كل أسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً