اعلان

موعد صرف معاش تكافل وكرامة .. اعرف قيمة الزيادة الجديدة

موعد صرف معاش تكافل وكرامة
موعد صرف معاش تكافل وكرامة

ترتفع معدلات البحث في مصر عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة المُقرر صرفه بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن حزمة قراراته الأخيرة الخاصة بالحماية الاجتماعية، والتي شملت رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة المنح الاستثنائية والمعاشات ومعاش تكافل وكرامة.

ويعتبر معاش تكافل وكرامة من أهم البرامج التي تدعمها الدولة عبر وزارة التضامن الاجتماعي، لإنقاذ المواطن من خط الفقر تحت مظلة الحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى علاوة غلاء المعيشة التي أقرها الرئيس.

وخلال التقرير التالي نستعرض موعد صرف زيادة معاش تكافل وكرامة، ورابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة أكتوبر 2023، وموعد صرف زيادة تكافل وكرامة.

صرف معاش تكافل وكرامة

أكدت مصادر أن الزايدة المُقررة لـ معاش تكافل وكرامة بنسبة 15% يستحق من شهر أكتوبر، ويتطلب صرف زيادة معاش تكافل وكرامة إقرار مجلس النواب لحزمة من القوانين الخاصة بزيادة المرتبات والمعاشات، ويُتوقع أن يقر المجلس القرارات الخاصة بالزيادات قريبًا، وسيتم الصرف خلال شهر أكتوبر في حال إقرارها قبل موعد الصرف.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة

جاء موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر أكتوبر 2023 اعتبارًا من يوم الأحد 15 أكتوبر 2023 وفقا لما حددته وزارة التضامن الاجتماعي حيث يتم صرف معاش تكافل وكرامة بشكل عام بداية من يوم 15 من كل شهر.

وللراغبين في الاستعلام عن رابط استعلام معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2023 يُمكن الدخول على موقع الهيئة القومية التأمين الاجتماعي من خلال الرابط التالي: https://tk.moss.gov.eg.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة

معاش تكافل وكرامة

جاءت زيادة معاش تكافل وكرامة ضمن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي 16 سبتمبر الماضي والتي شملت الآتي:

- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح «600» جنيه، بدلا من «300» جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

- زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، لتصبح «4» آلاف جنيه، بدلا من «3500» جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة «25%»، من «36» ألف جنيه، إلى «45» ألف جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

- زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من «تكافل وكرامة» بنسبة «15%» لأصحاب المعاشات، وبإجمالى «5» ملايين أسرة.

- مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح «600» جنيه، بدلا من «300» جنيه، بإجمالى «11» مليون مواطن.

- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

- إطلاق البنك الزراعى المصرى مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.

- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى نهاية 2024.

الأوراق المطلوبة في معاش تكافل وكرامة

نرصد الأوراق المطلوبة للاشتراك في معاش تكافل وكرامة :

1- صورة من بطاقة الرقم القومي مدون فيها العنوان سكن المتقدم.

2- صور شهادات الميلاد لكل أفراد الأسرة.

3- صورة من قسيمة الطلاق أو الزواج.

4- صورة من شهادة وفاة الزوج للأرامل.

5- صورة من بطاقة التموين.

6- بيان قيد مدرسي للأطفال من 6 إلى 18 سنة.

7- مستند الإعاقة من اللجان الطبية في حالة المرض المزمن.

8- صورة شهادة الهجر أو ما يدل على الانفصال.

9- صورة إقرار الوصاية للأيتام.

10- صورة شهادة السجن لحالات سجن الأب أو الأم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء