اعلان

فيديو قصف مستشفى المعمداني.. اللقطات الأولى لانهيار المبنى على اللاجئين

فيديو قصف مستشفى المعمداني
فيديو قصف مستشفى المعمداني

مستشفى المعمداني.. حيث لا سلاح لا مقاومة لا رجالات لا صواريخ، فقط أطفال ونساء ينامون في العراء، وتحت الأشجار، تعمّد جيش الاحتلال قتلهم لينالوا من عزيمتهم.. ولكن ؟

فيديو قصف مستشفى المعمداني ارتفع البحث عنه بعد المذبحة الدامية التي شهدها أهالي غزة أمس، ومازالت تداعياتها متواصلة لليوم الثاني مؤثرة على القرارات السياسية التي غيرها رؤساء العالم اليوم الأربعاء لوقف نزيف الدم.

ويعتبر قصف مستشفى المعمداني من أكثر الكلمات التي رصدها محرك البحث العالمي (جوجل) اليوم، وهي أكبر المذابح اليهودية التي ارتكبها اليهود في حق الشعب الفلسطيني منذ حرب 48، حيث تخطت أعداد ضحايا المشفى الأهلي المعمداني أضعاف ضحايا مذبحة دير ياسين التي أدملت قلوب العالم العربي والإسلامي.

فيديو قصف مستشفى المعمداني

نستعرض اللقطات الأولى لـ فيديو قصف مستشفى المعمداني التي راح ضحيتها منذ أمس 800 شهيد فلسطيني أغلبهم من الأطفال والنساء :

قصف مستشفى المعمداني

- فلسطيني فقد أهله بالمذبحة : كنا منتقلين من المنزل جالسين عند خالي في المستشفى كانوا جالسين في قلب الدار من الداخل

- مُسعف بالمستشفى المعمداني : عندما وصلنا إلى مستشفي الأهلى المعمداني بقطاع غزة وجدنا مجزرة أشلاء بلا عدد، بلا رؤوس، أطفال، نساء، كانوا ينامون تحت الأشجار

- لمتحدث باسم الدفاع المدني في غزة: كان الموقع مليئا بالجثث وصولا إلى مدخل المستشفى. أشلاء من أجساد جثث متفحمة جثث بلا رؤوس أيدي هنا وأرجل هناك لقد كانت هذه مذبحة لم يسبق لها مثيل من قبل

- منظمة الطوارئ والإنقاذ: يتم تنقل ربما ثلاثة أو أربعة في وقت واحد في سيارات الإسعاف

فيديو قصف مستشفى المعمداني

أوضاع غزة بعد قصف مستشفى المعمداني

تتأزم الأوضاع في قطاع غزة لدرجة غير مسبوقة، والدفاع المدني في وضع سيء ويتعامل مع كارثة نفاد الوقود فالسيارات تعمل بالوقود، ومن دونه فإن هناك خطرا يواجه أهالي شعب غزة، وهو حدوث مجرزة أخرى. ولكن هذه المرة موتا صامتا بلا طعام وبلا علاج.

آخر القرارات السياسية بشأن دخول قوافل المساعدات

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر صحفي اليوم، أن مصر لن تتنازل عن فكرة مساعدة أهالي فلسطين وأن على الجانب الإسرائيلي ألا يٌقحم المدنيين في الصراع الدائر سياسيا. ودعى السيسي العالم إلى ضرورة اتخاذ موقفا حاسما لدخول المساعدات إلى غزة. رافضا خروج أي رعايا أجانب من المعبر إلا بعد دخول المساعدات.

وأعلن منذ قليل، الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد مقابلته اليوم ببنيامين نتنياهو في تل أبيب، عن موافقة الجانب الإسرائيلي على دخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

WhatsApp
Telegram