اعلان

اقتحام مدينة جنين | أحداث فلسطين على (مدار اليوم)

اقتحام مدينة جنين
اقتحام مدينة جنين

شهدت الساعات الماضية، تزايد أحداث فلسطين بعد اقتحام مدينة جنين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي، عن عدة أحياء في المدينة تزامنا مع الاقتحام، وهو ما أعقبه مواجهات عدة من قبل المقاومة الفلسطينية.

حيث أعلنت المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد محاولة اقتحامها لمخيم جنين، وأفادت سرايا القدس، أنها أعدت مسبقًا لهذه المواجهة وعززت جميع المحاور.

مدينة جنين

اقتحام مدينة جنين

تسبب اقتحام مدينة جنين في إلحاق المزيد من الخسائر في قوات الاحتلال، حيث تم قنص جندي صهيوني، وإصابة 4 جنود بشكل مؤكد على محور الهدف، بعد وقوعهم في كمائن متفرقة أعدتها سرايا القدس.

وأفادت سرايا القدس ' أنه تم تعزيز المقاومين في محور الاشتباك في جنين بالذخيرة، والعتاد ومجموعات الإسناد، مؤكدة إفشال محاولة من الاحتلال للتسلل إلى داخل المخيم'.

 

استمرار المقاومة في جنين

كما أعلنت كتائب القسام في جنين مشاركتها واشتباكها مع قوات الاحتلال، حيث شهد محيط مستشفى ابن سينا بالقرب من مخيم جنين اشتباكات ضارية، و استهدفت كتائب شهداء الأقصى، بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات قوات الاحتلال محققة إصابات مباشرة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية تعرض قوات الاحتلال لإطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة، فضلًا عن إطلاق صفارات الإنذار في جنين، مع استهداف قوات الاحتلال في مخيم عسكر بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

ضحايا فلسطين جراء العدوان

تزايدت أعداد ضحايا فلسطين جراء العدوان، حيث أكدت وزارة الصحة الفلسطينية إن إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي، منذ بدء العدوان على غزة، جاء كالتالي:

أحداث فلسطين

- بلغ أعداد الشهداء 5791 شهيدا منهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا.

- إصابة 16297 مواطنا بجراح مختلفة، وبلغت المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات، 644 مجزرة راح ضحيتها 4292 شهيدا.

- أوقع الاحتلال الإسرائيلي بحق العائلات الساعات الماضية 305 طفلا و173 نساء و 78 مسن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
آخرهم الرئيس الإيراني.. زعماء فقدوا حياتهم في حوادث طائرات