اعلان

القمة العربية الإسلامية | تعرف على رسائل السيسي اليوم بشأن غزة

رسائل السيسي اليوم
رسائل السيسي اليوم

شهدت القمة العربية الإسلامية التي عقدت بالمملكة العربية السعودية، كلمة ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور العديد من الزعماء والدول العربية المختلفة، وفيها وجه العديد من الرسائل بشأن الحرب على قطاع غزة، والتي بدأت منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

كما حضر القمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الإيراني ولفيف من الدول ومنظمات العالم الإسلامي، لبحث سبل التخلص من الأزمة الراهنة، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أبرز ما قاله الرئيس السيسي خلال الكلمة التي ألقاها، خاصة بعد تزايد البحث بشكل كبير عنها.

القمة العربية الإسلامية

القمة العربية الإسلامية

قال الرئيس السيسي خلال القمة العربية الإسلامية، إن مصر أدانت منذ البداية، استهداف وقتل وترويع جميع المدنيين من الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، وجميع الأعمال المنافية للقانون الدولى، والقانون الدولى الإنسانى.

وأضاف أنه يؤكد اليوم، من جديد على هذه الإدانة الواضحة مع التشديد فى الوقت ذاته.. على أن سياسات العقاب الجماعى لأهالى غزة، من قتل وحصار وتهجير قسرى غير مقبولة ولا يمكن تبريرها بالدفاع عن النفس ولا بأية دعاوى أخرى وينبغى وقفها على الفور .

رسائل الرئيس السيسي

اشتملت كلمة الرئيس السيسي أيضا على العديد من الرسائل، حيث حمل مجلس الأمن مسئولية العمل الجاد والحازم لتحقيق العديد من المطالب بشأن غزة وهي:

- لابد من الوقف الفورى والمستدام لإطلاق النار فى القطاع.. بلا قيد أو شرط، و وقف كافة الممارسات التى تستهدف التهجير القسرى للفلسطينيين.. إلى أى مكان داخل أو خارج أرضهم.

السيسي

- اضطلاع المجتمع الدولى بمسئوليته لضمان أمن المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطينى، وضمان النفاذ الآمن والسريع، والمستدام، للمساعدات الإنسانية وتحمل إسرائيل مسئوليتها الدولية باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال.

- لابد من التوصل إلى صيغة لتسوية الصراع، بناء على حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها 'القدس الشرقية'، و إجراء تحقيق دولى فى كل ما تم ارتكابه من انتهاكات ضد القانون الدولـى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً