اعلان

ضحايا حرب فلسطين.. ارتفاع عداد الشهداء بعد قصف "مدرسة الفاجورة "

ضحايا فلسطين
ضحايا فلسطين

يهتم الكثيرون يومًيا بالبحث عن حصيلة ضحايا حرب فلسطين، خاصة بعدما أقدمت قوات الاحتلال على قصف مدرسة الفاجورة أمس السبت، وهو ما نتج عنه مئات الشهداء وعشرات الجرحى، وقبلها بساعات هجمت القوات على مجمع الشفاء وأجبرت المرضى على مغادرة المجمع سائرين على أقدامهم، وهو ما شكل خطورة بالغة أدت إلى تزايد أعداد الشهداء.

وأعلن المتحدث بإسم جيش الاحتلال أنه سوف يتم الضخ بقوات مختلطة خلال الساعات القادمة، للمشاركة في الاجتياح البري التي تقوم به قوات الاحتلال، في لواء الإنقاذ التابع لقيادة الجبهة الداخلية على أرض القطاع غزة، وهو ما يضع في الاعتبار القيام بالعديد من الهجمات ضد المواطنين الأبرياء، وسط ادانات عالمية، لما يقدم عليه الاحتلال.

ضحايا حرب فلسطين

ضحايا حرب فلسطين

جاءت تفاصيل ضحايا حرب فلسطين منذ السابع من أكتوبر حتى اليوم كالتالي:

- استشهد 12415 شخص، من بينهم أكثر من 5 آلاف طفل و3300 امرأة.

- بلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 200 طبيب وممرض ومسعف.

- استشهد 22 من رجال الدفاع المدني، و56 صحافياً، كان آخرهم رئيس تحرير صحيفة فلسطين المحلية في غزة سابقاً.

- ارتكب جيش الاحتلال 1300 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين أكثر من 6000، إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرق.

- تخطت أعداد الإصابات نحو 30 ألفاً، أكثر من 75 في المائة منهم من الأطفال والنساء.

حرب فلسطين

ضحايا فلسطين

تضمنت حصيلة ضحايا فلسطين أيضا مايلي:

- بلغ عدد المقرات الحكومية المدمرة نحو 260 مدرسة، منها 64 مدرسة خرجت عن الخدمة، وكان آخر قصف قد طاول مدرسة الفاخورة التابعة للأمم المتحدة وراح ضحيته أكثر من 200 قتيل وجريح.

- بلغ عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً 77، وتلك المدمرة تدميراً جزئياً 165، إضافة إلى استهداف 3 كنائس، وينتج عن هذه الهجمات ارتقاء الشهداء في الحال، بينما يظل المصابون يعانون حتى الموت، لنقص الامدادات، والمستلزمات الطبية، فضلًا عن استهداف المستشفيات بشكل واضح أمام أعين العالم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شوبير يفجر مفاجأة.. عبد المنعم تعمد الحصول على بطاقة صفراء أمام الاتحاد بالدوري