اعلان

بركان آيسلندا .. ثوران ناري يحبس الأنفاس | شاهد بالفيديو

بركان آيسلندا
بركان آيسلندا

نستعرض تفاصيل بركان آيسلندا الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب اللقطات المهيبة التي حبست الأنفاس.

واستمر بركان آيسلندا اليوم الثلاثاء على مدار ساعات، نتيجة تدفّق الحمم ليلا وذلك بعد أسابيع قليلة من النشاط الزلزالي جنوب غرب العاصمة ريكيافيك.

وأظهرت مقاطع بث مباشر لثوران البركان تصاعد حمم متوهجة من الأرض تحيط بها سحب من الدخان الأحمر، وخلال التقرير نبرز معلومات حول بركان آيسلندا.

توقعات بركان آيسلندا

- منذ أسابيع كانت ايسلندا تتوقع ثورانا بركانيا في شبه الجزيرة الواقعة جنوب غرب العاصمة بعد نشاط زلزالي شديد، دفع السلطات إلى إجلاء آلاف الأشخاص وإغلاق منتجع بلو لاغون الحراري الأرضي المعروف بمياهه الفيروزية.

- قدّرت هيئة الأرصاد أن يكون البركان قد أحدث صدعا بطول نحو أربعة كيلومترات يبعد طرفه الجنوبي ثلاثة كيلومترات فقط عن بلدة غريندافيك المعروفة بصيد الأسماك.

- بحلول الساعة الثالثة صباحا كانت قوة الثوران قد استقرت لكن 'نشاطه يتراجع' على ما قالت هيئة الأرصاد من دون أن يتمكن من تقدير إلى متى سيستمر ذلك.

بركان آيسلندا

فيديو بركان آيسلندا

نستعرض فيديو بركان آيسلندا الذي تداوله مُستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة والذي يتضمن مشاهد ولقطات مهيبة.

أظهر الفيديو ثوران البركان صخورا منصهرة تنطلق بطريقة مذهلة من شقوق في الأرض.

معلومات عن بركان آيسلندا

نرصد بعض المعلومات حول ثوران بركان آيسلندا وفقا لما أعلنه مكتب الأرصاد الجوية الأيسلندي :

- ثار بركان آيسلندا في ساعة متأخرة من مساء الاثنين في جنوب غرب البلاد وقذف حمما.

- نتج عن بركان آيسلندا دخاناً في منطقة واسعة بعد نشاط زلزالي عنيف على مدى أسابيع مما يهدد بلدة مجاورة له.

- هجّرت السلطات حوالي 4000 شخص من سكان بلدة (جرينتافيك) في آيسلندا وهي معروفة بصيد الأسماك.. وأغلقت منتجع بلو لاجون للطاقة الحرارية الأرضية القريب من البلدة.

- بدأ الثوران شمال جرينتافيك بالقرب من هاجافيتل.

- البركان يقذف نحو 100 إلى 200 متر مكعب من الحمم البركانية في الثانية وهو ما يزيد عدة مرات عن حالات الثوران السابقة في المنطقة.

WhatsApp
Telegram