اعلان

نتيجة قرعة الحج السياحي 2024.. ظهرت رسميا على هذا الرابط

نتيجة قرعة الحج السياحي 2024
نتيجة قرعة الحج السياحي 2024

ظهرت نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 والتي ينتظرها الآلاف من المتقدمين هذا العام لأداء فريضة الحج مع قُرب حلول شهر رجب الفضيل.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 الإلكترونية العلنية لموسم حج 1445هجريا- 2024ميلاديا والتي تم إجراؤها في تمام العاشرة من صباح اليوم السبت، بمقر الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة بالعباسية.

نتيجة قرعة الحج السياحي 2024

تم الإعلان عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 ظُهر اليوم السبت، والتي تم إجرائها إلكترونيا من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج، حيث أسفرت نتيجة القرعة عن فوز 23 ألف مواطن لأداء فريضة الحج من خلال شركات السياحة.

وكشفت الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، عن تفاصيل المتقدمين للحج هذا العام على النحو التالي:

- بلغ أعداد المتقدمين للحج السياحي هذا الموسم 58217 مواطنا منهم 60% من الإناث و40% من الذكور.

- تقدم للحج الاقتصادي السياحي 37685 مواطنا بنسبة 65%.

- عدد المتقدمين للحج البري 12347 مواطنا بنسبة 21% من إجمالي المتقدمين.

- بلغ عدد من تقدم للحج الخمس نجوم 8185 مواطن بنسبة 14%.

نتيجة قرعة الحج السياحي 2024

وأشارت إلى أن عدد الشركات التي تقدمت برغباتها في تنظيم الحج السياحي هذا الموسم وأدرجت طلبات على بوابة الحج الموحدة عدد 1298 شركة سياحة من بينهم 810 شركات أدرجت طلبات للمستوى الاقتصادي، و258 شركة أدرجت طلبات الحج البري، 230 شركة أدرجت طلبات للمستوى الخمس نجوم.

رابط نتيجة قرعة الحج 2024

يمكن لشركات السياحة التي قامت بإدراج بيانات المتقدمين للحج السياحي استخراج نتيجة القرعة الإلكترونية من خلال مواقعها الإلكترونية من البوابة المصرية للحج باستخدام بيانات الدخول الخاصة بها.

ويمكن للمواطنين الاستعلام عن نتيجة القرعة الإلكترونية من خلال الرقم القومي عن طريق البوابة ذاتها وهي: https://hij.moi.gov.eg

نتيجة قرعة الحج الإلكترونية العلنية

قرعة الحج السياحي 2024

شهدت هذه الفترة تطورا ملحوظا في سهولة ويسر في إدراج بيانات الراغبين، ويستمر الحج السياحي في تميزه وتطوره كل عام عما قبله حيث يتميز في تنوع مستوياته التي تلائم كافة شرائح المجتمع المصري، وعلى الرغم من تعدد هذه المستويات إلا أنها تتفق جميعها في جودة الخدمات المقدمة لجميع المواطنين، وهو ما يعزز ويحافظ على مفهوم الحج السياحي لدى جميع المصريين، كما اتسمت الضوابط هذا العام بتوفير عدة مستويات لبرامج الحج السياحي التي تتميز جميعها بالجودة وتوافر الخدمات المتميزة للحجاج.

وثمنت الوزارة ما قامت به وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الشؤون الإدارية من دور ملموس في إنجاح المنظومة الخاصة بالحج المصري وذلك من خلال التكامل والترابط الذي تم على البوابة المصرية الموحدة للحج وذلك في ضوء قانون 84 لسنة 2022م.

جدير بالذكر أنه تم فتح باب تسجيل أسماء المواطنين المتقدمين لقرعة الحج السياحي يوم 20 نوفمبر الماضي واستمر حتى 4 يناير الجاري وتواصل اللجنة العليا للحج والعمرة اجتماعاتها المستمرة للوقوف على مستجدات الأمور.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة