اعلان

موعد تطبيق زيادة المعاشات بعد قرارات السيسي .. «قبل ولا بعد رمضان؟»

موعد تطبيق زيادة المعاشات
موعد تطبيق زيادة المعاشات

ترتفع معدلات البحث الساعات الأخيرة، عن موعد تطبيق زيادة المعاشات التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، ضمن حزمة قرارات مظلة الحماية الاجتماعية دعما للمواطنين.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء 7 فبراير بـ زيادة المعاشات بنسبة 15% لـ13 مليون مواطن مستحق بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه.

لذا ترتفع معدلات البحث من قِبل أصحاب المعاشات والمستفيدين عن تطبيق هذه الزيادات، وهناك تساؤل عن موعد تطبيق الزيادة الجديدة في المعاشات، وهل سيكون ذلك قبل رمضان أم لا.

موعد صرف زيادة المعاشات

ترتفع معدلات البحث عن موعد صرف زيادة المعاشات حيث قرر الرئيس السيسي، زيادة المعاشات بنسبة 15% سيتم تنفيذها اعتبارا من الأول من الشهر المقبل مارس 2024، وفقا للمستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وبناءً على ذلك التوجيه فإن زيادة المعاشات الجديدة سيتم صرفها قبل موعد شهر رمضان 2024-1445 هجريا، وذلك لأنه وفقا للحسابات الفلكية فإن شهر رمضان يبدأ يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024.

موعد تطبيق زيادة المعاشات

كم سترتفع معاشات مارس بعد الزيادات ؟

تبلغ نسبة زيادة المعاشات المقررة حوالي 15% إذ أن الزيادة المقررة على المعاشات بلغت 15%، وأن الحد الأدنى للزيادة بلغ 150 جنيها، فيما بلغ الحد الأقصى 1890 جنيها، وفقا لما أوضحه رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية.

وعن تطبيق زيادة المعاشات الجديدة، أشار إلى أن تطبيق زيادة المعاشات الجديدة يحتاج إلى تعديل تشريعي، وسوف نسلم مشروع القانون لمجلس الوزراء لطرحه على البرلمان.

زيادة المعاشات

هل زيادة المعاشات قبل أم بعد رمضان ؟

يتسائل الآلاف من المواطنين عن زيادة معاشات مارس قبل أم بعد رمضان، حيث يحل موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة الشهر المُقبل وفقا لقرار رئيس الجمهورية. إذ أكد الواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. حيث وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة زيادة المرتبات ضمن حزمة القرارات الحماية الاجتماعية.

وأوضح اللواء جمال عوض في تصريحات تليفزيونية، أن الرئيس السيسي وجه بتطبيق زيادة المعاشات 2024 قبل شهر رمضان 2024، موضحًا أن صرف المعاشات بالزيادة الجديدة ستكون يوم 1 مارس 2024.

WhatsApp
Telegram