اعلان

أسعار الدولار في السوق السوداء تترنح بعد ضربة رأس الحكمة

أسعار الدولار سوق سوداء
أسعار الدولار سوق سوداء

تحتل أسعار الدولار في السوق السوداء مؤشرات البحث في مصر، بعد الانخفاض الكبير الذي شهده في السوق الموازية، والإطاحة بتجار المضاربات.

وفي صفقة تاريخية، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تفاصيل الصفقة الاستثمارية الكبرى، والتي تتعلق بـ تنمية منطقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي، موضحا توقيع صفقة الشراكة الاستثمارية الكبرى في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

انهيار السوق السوداء للدولار

أوضح رئيس الوزراء حول صفقة رأس الحكمة أنها تأتي في إطار مخطط التنمية العمرانية لمصر لعام 2052 وبناء الجمهورية الجديدة، والذي حدد منطقة الساحل الشمالي المنطقة الواعدة الأولى التي تستطيع أن تستوعب القدر الأكبر من الزيادة السكانية لمصر، لما لها من إمكانيات.

خسائر تجار العملة

مع الإعلان عن توقيع الصفقة، وحصول مصر على مبالغ مالية تقدر بـ 24 مليار دولار سيولة من المقرر أن يتم ضخها في البنك المركزي، بدأ الانهيار التام للسوق السوداء، وانخفض سعر الدولار بشكل ملحوظ، مُسجلا 48 جنيها في السوق السوداء.وبعد وصول الدولار إلى هذا الرقم، تزامنا مع الإعلان عن دخول خزينة البنك المركزي قرابة الـ 24 مليار دولار، تكبد تجار العملة خسائر كبيرة.

أسعار الدولار في السوق السوداء

أسعار الدولار اليوم :

سعر الدولار اليوم البنك الأهلي:

30.75 جنيه للشراء 30.85 جنيه للبيع

سعر الدولار في بنك الإسكندرية:

30.85 جنيه 30.95 جنيه

أسعار الدولار في السوق السوداء

مصير الدولار في السوق السوداء

توقع خبراء اقتصاديون انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء أكثر وأكثر في سعر صرف الدولار في السوق السوداء.

وتوقع الخبراء أن يستقر سعر الدولار خلال الفترة المقبلة بشكل أكبر، لا سيما في ظل ضخ مليارات الدولارات في البنوك المصرية على خلفية المشاريع الاستثمارية الكبيرة مع شراكات عربية من شأنها أن تنعش خزائن البنوك، وأن عملية الانهيار في السوق السوداء سوف تستمر لفترة ليست قليلة.

المشاريع الاستثمارية التي تم الإعلان عنها وعلى رأسها مشروع رأس الحكمة سبب رئيسي وراء انخفاض قيمة الدولار في السوق السوداء، خاصة أن الدولار وصل لأعلى مستوياته في سوق الصرف الموازي ووصل إلى ما يزيد على 70 جنيها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان